فلاح ابن حلال قالي عليها.. فاكهة « الثعبان » فاكهة مهملة تزرع في هذه الدولة يصل الكيلو منها 1000 دولار!!

من إحدى العجائب الطبيعية التي توجد وتنمو في جنوب شرق آسيا هي فاكهة تشبه جلد الثعبان، هل سمعت عنها من قبل؟، مذاقها يشبه طعم الأناناس والتفاح، وهي فاكهة الثعبان أو “سالاك”، لذلك سوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل عن هذه الفاكهة من خلال بوابة الزهراء، تابعونا.

فوائد فاكهة الثعبان 

هي فاكهة قشرتها تشبه جلد الثعبان، حيث يعطيها هذا مظهراً غير عادي، ولكن عندما يتم تقشيرها ستكتشف ثمرة مليئة بالنكهة الفريدة. وبها مزيج من الحموضة والحلاوة مع لمسة من الفواكه الاستوائية.

 فاكهة الثعبان طعمها يختلف عن باقي الفواكه إلا أن هذه الفاكهة بها العديد من الفيتامينات والمعادن مثل: فيتامين C، ومضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز مناعة الجسم، وحمايته من الأمراض.

تحتوي فاكهة الثعبان على الألياف التي تجعلها من الخيارات الممتازة لتحسين عملية الهضم، وتزرع فاكهة الثعبان في المناطق الاستوائية جنوب شرق آسيا وتتوفر في بعض البلدان مثل: تايلاند، إندونيسيا، الفلبين، ماليزيا، حيث أصبحت هذه الفاكهة منتشرة في العديد من الأسواق العالمية نظرًا لزيادة الطلب عليها.

يمكنك الحصول على هذه الفاكهة إذا كنت من جنوب شرق آسيا والعثور على فاكهة الثعبان في بعض الأسواق المحلية والمزارع وأسعارها زهيدة مقارنة بالأسواق العالمية، حيث يمكنك استخدام هذه الفاكهة في المربى أو سلطة الفواكه أو العصائر، ويمكن أن تكون من الوجبات الخفيفة المثالية.