بأسرار التجار اللي لا تخطر ع بال العفريت.. كيفية تخزين البقدونس والكزبرة والشبت في الفريزر لمدة شهر بدون أي تغير في اللون أو الطعم..!؟

يمكن تخزين الكزبرة الخضراء والبقدونس في الفريزر باعتبارهما من الخضراوات الورقية التي نحتاج إليها بشكل شبه يومي في تحضير العديد من الأطباق والأطعمة، مثل إعداد أنواع متنوعة من السلطات أو الطواجن التي تتطلب وجود الكزبرة أو البقدونس سنعرض فيما يلي طرق التخزين المختلفة التي يمكن أن تستخدمها ربة المنزل لتوفير كميات كبيرة من هذه الخضروات الورقية في المنزل بشكل دائم، وسنوضح أيضًا أسهل الطرق لتخزينها للحفاظ على نكهتها ولونها لأطول فترة ممكنة.

تخزين الكزبرة والبقدونس في الفريزر

تُستخدم أنواع الخضار الورقية مثل الكزبرة والبقدونس في العديد من الأطباق والوصفات التي تتطلب توفرها يمكن حفظها بعدة طرق، منها حفظ الكزبرة والبقدونس في الثلاجة أو بالفريزر.

تخزين البقدونس والكزبرة والشبت في الفريزر

  • يمكنك الاعتماد على الأكياس البلاستيكية المتاحة لديك لتخزين الطعام واستخدامها في تجميد البقدونس والكزبرة.
  • جهزي كمية من البقدونس والكزبرة الخضراء.
  • تخلصي من أي أوراق تالفة، يمكنك غسيل جميع الخضراوات.
  • بعد ذلك، قومي بتجفيف كمية الخضار بالكامل وقطعيها، ثم ضعي كل نوع في عبوة محكمة الإغلاق. يمكنك أيضًا وضع كل نوع في كيس بلاستيكي، ثم تفريغه من الهواء وإغلاقه بإحكام قبل وضعه في الفريزر.

طريقة لحفظ البقدونس والكزبرة في الثلاجة

يمكنكِ إعداد الكمية التي تريدينها من الكزبرة الخضراء أو البقدونس، تكفي لاحتياجاتكِ لمدة أسبوع كامل، وتقومين بتنظيفها من أي أوراق غير جيدة.

استخدمي مناديل المطبخ لتحضير عبوتين، العبوة الأولى للبقدونس والثانية للكزبرة تأكدي من تجفيفهما جيدًا من أي بقايا ماء، ثم ضعي ورقة من مناديل المطبخ في كل عبوة، ضعي طبقة من المناديل في العبوة الثانية أيضاً، ثم قومي بوضع كمية البقدونس في عبوة والكزبرة الخضراء في العبوة الأخرى.