“معجزة أغرب من الخيال” .. طائر عملاق بطول إنسان يتغذي علي التماسيح والثعابين ويعيش في هذه المستنقعات .. العالم كله مصدوم من شكله !!

تمتلئ القارة الأفريقية بالعديد من الأنواع المختلفة من الطيور والحيوانات، ويوجد طائر مشهور لا يعلم عنه الكثيرين وهو طائر “بجع الموت” والذي يعيش في المستنقعات المائية التي تقع بالقرب من مياه الأنهار العذبة، ويعرف هذا الطائر بأنه من الطيور القديمة التي تتواجد في القارة الأفريقية ويطلق عليه إسم طائر حذاء النيل الأبيض وذلك في جمهورية مصر العربية ويعرف بطائر أبو أحذية بالسودان، كما أطلقوا عليه إسم أبو مركوب، ويشتهر بأنه من أشرس أنواع الطيور وأخطرها حيث يعرف عنه  فإنه عدائي حيث يهاجم أي حيوان أو إنسان قد يحاول الاقتراب منه، كما يتميز بعدة مواصفات خاصة به، وهذا ما سنوضحه بالتفصيل في مقال اليوم، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

معلومات عن الطائر المعجزة الذي أرعب العالم

يتميز هذا الطائر بطوله والذي قد يصل لمتر ونصف كما أن له منخار طويل قد يصل طوله ل 0.3 م ويمتلك أرجل طويلة ونحيلة، يعرف هذا الطائر بأنه من أكثر الطيور المفترسة حيث قد ينقض على فريسته دون أي مقدمات ومنها التماسيح والثعابين السامة، وعادة ما تعيش هذا النوع من الطيور وحدها حيث تقوم الانثى بوضع ثلاث بيضات ولا يعيش منهم إلا جنين واحد، وتعود سلالة الطائر للعصر الطباشيري أي قبل 145 مليون، وعادة ما يتغذى على الأعشاب والحشرات والبرمائيات .

لماذا يعتبر هذا الطائر الأكثر رعباً في العالم؟

يشبه طائر حذاء النيل الأبيض للديناصورات كما أنه يمتلك صوت مرعب قد يشبه لصوت المدفع الرشاش، مما يجعله مرعب للكثير من الحيوانات والإنسان، كما يعرف بأن له ثالث أطول منقار من بين كل الطيور، وقد تصل طول أجنحته ل2.30 متر، وقد أطلق عليه بعض الأشخاص إسم طائر الموت.