«بأيدك تخلي بيتك جنة..!! ».. 6 نباتات زينة تعيش داخل المنزل والمكاتب وفي الغرف.. سهلة الرعاية وفلتر هواء طبيعي ..!

يطمح العديد من الأشخاص لوجود النباتات في منازلهم، لكن يواجه البعض صعوبات في الحصول عليها بسبب عدم توفر المساحة اللازمة أو الإضاءة الكافية لنموها بشكل صحيح. ومع ذلك، هناك نباتات داخلية لا تحتاج إلى الشمس.

هناك العديد من الأنواع الصغيرة التي يمكننا استخدامها في الأماكن الضيقة، بالإضافة إلى الأنواع الكبيرة التي تناسب المساحات الواسعة.

السرخس

هو نبات من أقدم الأنواع في العالم، ويعرف بأنه نبات أنيق يناسب استخدامه في الغرف يحب الضوء، ولكن أشعة الشمس المباشرة تضره وتؤدي إلى تباطؤ نموه لا يحتاج إلى الكثير من الماء، ويُستخدم في علاج الديدان الشريطية وطردها من الجسم.

نبات البوتس

نبات زينة متسلق ودائم الخضرة، يتمكن من النمو دون الحاجة لأشعة الشمس، كما يمكن زراعته أيضاً في الماء.

نبات الاسبدسترا

يعرف هذا النبات باسم أوراق الصالون الأخضر، وهو مشهور عالميًا بأوراقه الطويلة والخضراء يعتبر نباتًا يتحمل الجفاف، ويفضل المناخ البارد وينمو في الظل، وإذا تعرض لأشعة الشمس المباشرة فقد لونه.

نبات الشفليرا

إنه نبات ذو شكل جذاب ومناسب لتزيين زوايا المنزل، حيث لا يفضل أشعة الشمس ويحتاج إلى الرطوبة يوجد منه نوعان مختلفان حسب الألوان، الأول يتميز بلون أخضر فقط، والثاني يحمل لوناً أخضر مع حواف صفراء.

نبات الدفنباخية

نبات رائع لتزيين المنزل أو المكتب، لا يحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام، يعتبر من النباتات المفضلة لدى العديد من الناس لتجميل منازلهم، بفضل جمال أوراقه ومظهره، كما أنه يحب الظل ولا يحتاج إلى ري متكرر.

البامبو

نبات سريع النمو يعرف بنبات الحظ، يتميز بمظهره الجميل، كما أنه ينقي الهواء ويرطب البيئة له فوائد عديدة، مثل استخدامه في صناعة الأثاث المنزلي، وجدران الحدائق، وصناعة الورق.