«خبر بمليون جنية للمصريين».. عاجل بشأن فتح السفر للعمالة المصرية إلى الكويت| جهز نفسك

كشف أسامة شلتوت السفير المصري في الكويت، عن مناقشة 22 اتفاقية مع الحكومة الكويتية، ويتوقع أن يتم التوقيع والموافقة عليها في الدورة المقبلة الـ 14 للجنة العليا المشتركة بين البلدين والمقرر عقدها في الكويت العام المقبل.

إطلاق منصة العمل على استقدام العمالة المصرية للكويت

وأضاف السفير المصري، عن اللقاء الذي جمع الوفد الكويتي بوزير العمل المصري “اتفقنا على موضوع تنفيذ (منصة العمل) لاستقدام العمالة المصرية الى الكويت”، مشيرا إلى ربط إلكتروني مصري لهذه المنصة مع عددا من الدول العربية والخليجية.

وأوضح شلتوت في تصريحات صحفية، أن المنصة آمنة، وتتضمن كافة البيانات الخاصة بالمتقدم بالطلب، وجميع المعلومات عن العمالة المصرية الراغبة في العمل بالخارج من خلال شهادتهم وخبراتهم العلمية، وإمكانية إجراء الراغب في استقدامهم الكفيل مقابلات شخصية معهم لاختبارهم.

وأشار إلى أن الكويت سترسل وفد فني إلى القاهرة من أجل الاطلاع على التجربة التي تتبعها مصر حاليا مع إحدى دول الخليج، مضيفا أن “مصر ستوفر جميع الحوافز والتسهيلات للمستثمرين الكويتيين، سواء عن طريق ملكية الدولة أو الرخصة الذهبية، منوهاً باتفاق الجانبين على تنشيط الزيارات بين المستثمرين في البلدين”.

وعن بدء استئناف استقدام العمالة المصرية، قال السفير المصري: “تم الاتفاق مع الجانب الكويتي بدراسة استقدام العمالة بعد استيفاء الجانب الكويتي من دراسة سوق العمل والتركيبة السكانية، وسيتم الانتهاء من الدراسة قريباً ويتم بعدها فتح المجال للعمالة، متطلعاً إلى المزيد من التعاون في مجالات جديدة وحديثة”.

25 مليار دولار استثمارات كويتية في مصر

وأوضح السفير المصري أن قيمة الاستثمارات الكويتية المسجلة من خلال هيئة الاستثمار المصرية تصل لـ 4.9 مليار دولار في حين أن 20 مليار دولار أخرى كاستثمارات تخضع لقانون الاستثمار المصري الداخلي، مشيرا إلى أن هناك العديد من الشركات المصرية في مجال البني التحتية ترغب في الدخول للسوق الكويتي.