بعد بداية المدارس.. قرار عاجل من التعليم يُسعد كل أولياء الأمور | وتحذير لهذه الفئات

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التعليم، بأن هناك قرار عاجل قد صدر من قبل الجهات المعنية في الوزارة إلى المديريات والمدارس بشأن ضرورة البدء في تسليم الكتب المدرسية مع الأسبوع الأول من الدراسة، وفي حال تآخر أي مدرسة وتعطيلها لمسألة تسليم الكتب سيكون هناك عقوبات رادعة على المسؤولين بداخلها.

قرارات جديدة من وزارة التعليم

أشارت التقارير الرسمية، بأن الدراسة قد انتظمت في كل مدارس الجمهورية خلال اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 في المدارس الحكومية والخاصة واللغات والمدارس التكنولوجية التطبيقة والمصرية اليابانية، وهذا بعدما كان يوم الأمس هو أول أيام الدراسة في المدارس التي تعمل يوم السبت.

وأوضح مسوؤلو وزارة التعليم بأن تسليم الكتب قد بدأ في عدد كبير من المدارس وسوف يستمر خلال الساعات المقبلة، وذلك حتى يحصل الطالب على كافة الكتب المدرسية من بداية دراسة المقررات دون أي شروط.

ونشرت بعض وسائل الإعلام صورًا توضح تسلم الطلاب للكتب المدرسية داخل المدارس خلال ثاني أيام الدراسة.

حل مشكلة الكثافة الطلابية

وكانت وزارة التعليم قد نشرت بعض الإحصائيات التي تخص العملية التعليمية، وقالت بأن مصر بها أكثر من 25 مليون طالب وطالب على مستوى كل محافظات الجمهورية وعدد المدرسين يصل لنحو 850 ألف معلم بجميع المدارس.

وقالت “التعليم” بأن المنظومة التعليمية في مصر يصل عدد الفصول بها إلى نحو 550 ألف فصل دراسي، وخلال العام الجاري قد تم زيادة 98 ألف فصل جديد، وهذا بهدف حل أزمة الكثافات الطلابية داخل الفصول.