«استعملها وانت الكسبان»… عشبه نادره تزرع في المناطق المائية تستخدم لعمل اكثر الوصفات طلباً للتخلص من الامراض الجلديه وحب الشباب!!

تحتوي عشبة الهندباء على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية التي تساعد في معالجة العديد من مشاكل البشرة، حيث تحتوي على كميات وفيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقاوم البقع الداكنة والتجاعيد، و إضافة إلى ذلك، تحتوي الهندباء على معادن مهمة مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والحديد، والتي تعمل على ترطيب البشرة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

معالجة حب الشباب وتهدئة الجلد

تساهم عشبة الهندباء أيضا في التخلص من حب الشباب بفضل احتوائها على مضادات الالتهاب، مما يساعد على تهدئة الجلد، و تقوم العديد من النساء باستخدام الهندباء على شكل غسول أو كريم للتخلص من حب الشباب والبثور والشوائب الأخرى.

وصفة الهندباء لتفتيح وتنظيف البشرة

تتضمن طريقة إعداد وصفة الهندباء للعناية بالبشرة نقع زهور الهندباء والبابونج معا في كمية من الماء لمدة ليلة كاملة، ثم تصفية الماء جيدا، و يستخدم الخليط لتنظيف البشرة، وتطبيقه على الجلد للتخلص من البقع السوداء وتوحيد لون البشرة، و يترك الخليط لمدة 30 دقيقة ثم يغسل باستخدام الماء الفاتر.

فوائد وصفة الهندباء للبشرة

تعد وصفة الهندباء لتفتيح وتنظيف البشرة فعالة جدا، حيث تعمل على تنظيف البشرة بعمق، معالجة حب الشباب، تفتيح البشرة، والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات.