شكله هيرعبك.. «العقاب الذهبى »… أخطر وأشرس طائر في العالم كيف رباه الانسان قديمًا … يتغذى على اللحوم الحمراء

لقد تم قتل رجل في ولاية فلوريدا الأمريكية وكان هذا بواسطة طائر العقاب الذهبي وإذا تحدثنا عن هذا الطائر في نجد أنه من أخطر وأشرس الطيور في كل دول العالم وفقا لما أوضحته بعد وسائل الإعلام في المنيا ونجد أن طائر العقاب هذا هو طائر ضخم للغاية ويعتبر من أثقل الطيور في الوزن وأماكن تواجده غابات أستراليا وغينيا الجديدة.

معلومات عن طائر العقاب الذهبي

لقد أوضح بعض المسؤولين في مقاطعة تشاو التي لقي فيها الرجل مصرعه بسبب طائر العقاب أنه قد تعرض لهجوم هذا الطائر بعد أن كان قد سقط بالقرب من مزرعة قريبه من منزله فقط قوم هذا الطائر بمهاجمه هذا الرجل بواسطة مخالبه وبعد ذلك تم نقله إلى المستشفى ولكنه توفي على الفور.

علما بأن طائر العقاب يمتلك مخالب تعتبر قوية جدا وتشبه إلى حد كبير الخنجر ونجد أن طول الأصبع المتوسط في قدمه وصل إلى أكثر من 10 سم ونجد هذا الطائر يقوم بمهاجمه أي شخص أو أي فريسة قد تحاول الاقتراب منه.

غذاء طائر العقاب

وأما إذا نظرنا إلى الطعام الذي يقوم طائر العقاب الذهبي بتناوله سنجد أنه من آكلات اللحوم أي أنه يقوم بتناول الأسماك والأرانب وبعض الحيوانات مثل السناجب وكلاب البراري ونجد أنه طائر أنت هذه ويقوم بسرقة الغذاء الذي يمكن أن يقوم باصطياد الحيوانات الأخرى.