وصفة خياليه مخطرتش علي بالك في يوم!!.. لو عندك ليمون ناشف اوعي ترميه تعالي أقولك ممكن تعملي بيها اي؟؟ .. كنز ثمين داخل منزلك

الليمون يعد من أبرز المنظفات الطبيعية التي تثبت فعاليتها في التنظيف والتعقيم على الرغم من أن البعض يعتقد أنه مخصص للطهي وإعداد العصائر، إلا أنه يصلح للاستخدام في مجالات متعددة أخرى يتوفر الليمون بأسعار معقولة في معظم المنازل، وهو صديق للبيئة يمكن استخدامه في تنظيف وتعقيم الأسطح والأشياء المنزلية المختلفة، حتى في حالة توفر نصف ليمونة جافة فقط في الثلاجة، حيث يمكن استخدامها بطرق فعالة ومبتكرة لأغراض التنظيف سنستعرض لك طرق استخدام الليمون الجاف في التنظيف.

استخدام الليمون في تنظيف الأسطح

استخدام الليمون في تنظيف الأسطح
استخدام الليمون في تنظيف الأسطح

يستخدم عصير الليمون لتنظيف الأسطح مثل الكراسي والطاولات والنوافذ كل ما عليك هو خلط الليمون مع الماء ثم رش الخليط على السطح وامسحه بقطعة قماش مبللة، وستحصلين على أسطح نظيفة ولامعة ذات رائحة جميلة كما أن الليمون فعال في إزالة البقع الصعبة من السجاد والملابس والأثاث حيث يمكنك استخدام نصف ليمونة مع الملح على المنطقة الملوثة وتركها لبضع دقائق قبل غسلها أو مسحها بقطعة قماش مبللة.

استخدام الليمون في تطهير الحمامات والمطابخ

تتميز الليمون بخصائص طبيعية عدة تعزز عملية التنظيف مما يجعله خيارا رائعا لصنع المنظفات يمكن استخدام الليمون في تنظيف الثلاجة والفرن والمرحاض، حيث يمكن فرك الأسطح المراد تنظيفها بنصف ليمونة ثم مسحها بقماش مبلل بالماء.