صدمة القرن.. استبعاد منتخب مصر من المشاركة في كأس العالم 2026 لهذا السبب !!

قالت تقارير صحفية سويسرية، بأن منتخب مصر قد يتم حرمانه من المشاركة في بطولة كأس العالم 2026، وذلك بسبب وجود مستحقات مالية متآخرة على اتحاد الكرة لصالح إحدى الشركات السويسرية والتي قامت بتنظيم بعض مباريات الفراعنة في الفترة الأخيرة.

حرمان منتخب مصر من كأس العالم

نشرت جريدة «بليك» السويسرية تقرير صحفي، قالت فيه بأن احدى الشركات السويسرية التي تعمل في مجال تنظيم المباريات، لديها بعض المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد المصري لكرة القدم، منذ 5 ديسمبر 2023.

وأوضحت الصحيفة، بأن المنتخب مصر قد بات الآن مهدد بعقوبات رادعة بسبب قيام الاتحاد بخرق بنود التعاقد مع الشركة السويسرية، حيث تدخلت لجنة الانضباط في الفيفا في 22 فبراير 2024 وتم إعطاء مهلة لمدة 30 يوم من أجل سداد قيمة الغرامة، ولكن هذا الأمر لم يحدث حتى الآن.

وبعدها بشهور، قالت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأنها فرضت غرامة جديدة على الاتحاد المصري لكرة القدم في يوم 19 أغسطس الماضي، وتم تحديد موعد نهائي للدفع وهو 30 يوم من تاريخ صدور القرار، وكذلك لم يتم سداد المبلغ وفقًا للصحيفة.

وختمت الصحافة السويسرية تقريرها لتؤكد بأن المنتخب المصري بات مهدد بالاستبعاد من كأس العالم 2026، وفقًا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولهذا يجب على “الجبلاية” التحرك فورًا من أجل حل الأزمة مع الشركة قبل توقيع عقوبات رادعة من الفيفا.

وبحسب مصادر مصرية، فالسبب في الخلاف بين الاتحاد المصري والشركة السويسرية، يتعلق بمعسكر منتخب مصر والذي أقيم في الكويت خلال شهر نوفمبر 2022، حيث تم الاتفاق وقتها على إقامة مباراتين هناك، ولكن المدرب البرتغالي روي فيتوريا قد رفض خوض مباراتين، واكتفى بمباراة واحدة وهي مباراة بلجيكا، وهو ما يعتبر خرق للعقد الموقع بين الطرفين.