مفاجأة لـ58 مليون مواطن.. قرار عاجل من الحكومة بشأن “الإنترنت المنزلي”

زف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشرى سارة للمواطنين بشأن توصيل الإنترنت لـ 58 مليون مواطن خلال الأيام المقبل، وذلك خلال مشاركته في جلسة “الأمل من أجل الرقمنة- مستقبل رقمي للجميع شامل وهادف” في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن فعاليات “أيام عمل قمة الأمم المتحدة للمستقبل.

بشرى سارة للمواطنين بشأن توصيل الإنترنت

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته، إلى أن هناك نقاش على المستوى العالمي بشأن الرقمنة وما تثيره من مخاوف أو أمال، خاصة في دول الجنوب، مضيفا أن “العصر الرقمى يحمل في طياته أمالا وفرصا رقمية للاستفادة من الإمكانيات التي تتيحها التكنولوجيا في خلق فرص عمل وتحقيق التنمية”.

وأوضح طلعت أن هناك جهود مبذولة تهدف للتوسع في المنح التدريبية التي تستهدف تنمية القدرات الرقمية لتشمل أكثر من نصف مليون متدرب في جميع أنحاء الجمهورية هذا العام؛ حيث تم مضاعفة عدد المتدربين بنحو 125 ضعفا على مدار السنوات الست الماضية.

مد كابلات الألياف الضوئية في القرى المصرية

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه يتم تنفيذ مشروع لمد ككابلات الألياف الضوئية في القرى المصرية ضمن مبادرة حياة كريمة التي يستفيد منه أكثر من 58 مليون مواطن، بما يعادل نحو 50٪ من سكان مصر، مشيرا إلى أن مواصلة العمل في رقمنة الخدمات الحكومية وتوفيرها عبر قنوات متعددة لضمان إتاحتها لكافة المواطنين.

يذكر أن جلسة اليوم تناولت أهمية الاستفادة من الحلول التكنولوجية والتقنيات لتحقيق مستقبل رقمى شامل وهادف للجميع، وشارك فيها المهندس عبدالله بن عامر السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، ووزراء من دول أفريقية، وعدد من قيادات الشركات والمنظمات الدولية والخبراء.