“ازاي كنا عايشين ومنعرفش النبتة دي”.. اسخدمات لزيت اكليل الجبل تعالج وتحمي من العديد من الأمراض.. اعرف فوائدها فوراً 

يستخدم زيت إكليل الجبل في صناعة البخور والعطور ومنتجات التنظيف والعناية بالشعر فإلى جانب رائحته المحببة يقدم هذا الزيت العطري العديد من الفوائد فما هي وهل يمكن استخدامه لعلاج الصلع اقرأ هذا المقال لتعرف الإجابة.

فوائد زيت إكليل الجبل

فوائد زيت إكليل الجبل للشعر

قد يساعد زيت إكليل الجبل على تخفيف تساقط الشعر:

يعتقد أن زيت إكليل الجبل يعزز نمو الشعر لدى البعض فبحسب إحدى الدراسات فإن تدليك الرأس بهذا الزيت مرتين يوميا لعدة أشهر كان له أثر مشابه لدواء المينوكسيديل Minoxidil والذي يستخدم لعلاج الصلع الوراثي لدى الرجال والنساء.

تخفيف  القشرة:

قد يخفف من تهيج فروة الرأس بسبب خصائصه المضادة للالتهابات الأكسدة.

يقلل من الشيب المبكر:

قد يساعد زيت إكليل الجبل على تخفيف التوتر والذي يزيد فرص ظهور الشيب المبكر لكن يلزمنا إجراء المزيد من الدراسات للتحقق من ذلك.

فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة

يعتقد أن استخدام هذا الزيت مفيد في الآتي:

  • تنظيم إفراز الزيوت في البشرة الدهنية.
  • منع انسداد المسام وشدها.
  • تسريع عملية التئام الجروح البسيطة.
  • الحماية من ضرر أشعة الشمس.
  • توحيد لون البشرة.

لكن لا يوجد أدلة كافية تدعم صحة هذه الفوائد لذا ننصحك باستشارة الطبيب أولًا قبل استخدام زيت إكليل الجبل إذا كنت تُعاني من مشكلات جلدية.

فوائد أخرى لزيت إكليل الجبل

يساعد على تخفيف الآلام

قد يكون لزيت إكليل الجبل أثر بسيط في تخفيف الألم بحسب بعض الدراسات فقد لوحظ أنّ العلاج العطري باستخدام زيت إكليل الجبل وزيوت أخرى مشابهة ساعد في تخفيف آلام الأعصاب المرتبطة بمرض السكري وفي دراسة أخرى أجريت على المصابين بالسكتة الدماغية الذين يعانون من آلام في الكتف كانت فعالية العلاج بالإبر أكبر عند استخدام زيت إكليل الجبل.