قبل ما تشتري: اعرف الفرق بين البن الأصلي والمضروب بأسهل الطرق!

يبحث الكثير من الأشخاص عن الفرق بين البن الأصلي والمضروب خاصة عشاق القهوة الذين لا يستغنون عن تناول فنجان منها يوميًا فمع تعدد أنواع القهوة وطرائق تحضيرها قد نلاحظ اختلافًا في الطعم أو ضعف المفعول مما يثير التساؤلات حول ما إذا كان البن أصلي أم مغشوش يمكنك معرفة الإجابة عن هذا السؤال من خلال قراءة المقال.

الفرق بين البن الأصلي والمضروب

توجد العديد من الطرق التي يتم بها غش البن ولكن من أشهرها إضافة البسلة إلى البن أثناء التحميص كما يقوم البعض بإضافة فول الصويا لزيادة الكمية مما يجعل البن خفيفًا وذو جودة ضعيفة وعند شراء القهوة من المحلات قد نكون غير مدركين للمكونات المضافة أثناء التحميص.

الفرق بين البن الأصلي والمضروب
الفرق بين البن الأصلي والمضروب

يمكنك معرفة ما إذا كان البن مغشوشًا بعد شرائه بوضع ملعقة منه في كوب ماء وتركه لمدة 10 دقائق فإذا تساقطت حبوب البن في قاع الكوب فهذا يعني أنه مغشوش أما إذا طفت على السطح فهذا يدل على أنه أصلي.

طرق اكتشاف البن الأصلي من المغشوش

هناك عدة طرق يمكنك استخدامها للتأكد من جودة البن وهي كالتالي:

متابعة وجه البن فإذا كان سميكًا فهذا يدل على أنه أصلي أما إذا كان خفيفًا فهذا يعني أنه مغشوش. يمكنك أيضًا عصر الليمون على البن فإذا تغير لونه أو ظهرت رغوة فهذا يدل على أنه مغشوش وضع رشة من مسحوق القهوة في طبق مع كمية صغيرة من الماء فإذا امتص المسحوق الماء بسهولة وأصبح ملمسه طريًا فهذا يعني أنه مغشوش أما إذا استغرق وقتًا للإمتصاص فهذا يدل على أنه أصلي.