«عشبة مهملة وغير معروفة»…عشبة برائحة الجنة تقوي الذاكرة وترجع الشايب شبـاب بقوة 100حصان خلال فترة قليلة!!

تعتبر واحدة من 11 نوعاً من الأعشاب والنباتات المعمرة البطيئة النمو ذات الجذور اللحمية وغالباً ما تنمو في المناخات الباردة وكما أنها تعد من الأعشاب الطبيعية التي تتميز بخصائصها العلاجية حيث تستخدم في تحضير العديد من الأدوية ومستحضرات التجميل ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء اهم فوائد هذه العشبة.

عشبة النج

 

تستخدم كمهدئ حيث تساعد في تقليل القلق والتوتر وعلاج الأرق.

 تعزيز الذاكرة

حيث تعرف عشبة النج بأنها تساهم في تحسين التفكير وزيادة القدرة على التركيز كما تعمل على تقوية الذاكرة بفضل تأثيرها المنبه القوي.

يساهم في تقليل التوتر والتعب المزمن

يتم توصيته من قبل الرياضيين لتحسين قدرتهم على التحمل والأداء البدني بالإضافة إلى ذلك أظهرت الدراسات والتجارب حول فوائد النج واستخداماته ما يلي وذلك وفقا لما نشره مركز الأبحاث العلاجية حول الفوائد المثبتة للنج وبعد عدة مراجعات.

علاج الزهايمر

أظهرت دراسة أن تناول جذور النج بشكل يومي ولمدة 12 أسبوعا يعزز الذاكرة والأداء الذهني لدى مرضى الزهايمر.

تعزيز الوظائف العقلية

أظهرت الدراسات أن استهلاك النج يساعد في تحسين العمليات الذهنية مثل الحساب والتفكير وردود الفعل وكما أكدت الأدلة على أن مزيج من أوراق الجنكة والنج له تأثير إيجابي على تعزيز الذاكرة لدى الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 38 و 66 عاما.

علاج أمراض الرئة

يساعد تناول النج في تعزيز وتحسين وظائف الرئة كما يقلل من أعراض أمراض الرئة خاصة مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والربو وكما أنه يساهم في تقليل حالات الإصابة بالإنفلونزا فقد أظهرت الدراسات أن الجمع بين النج والمضادات الحيوية يزيد من فعاليتها ضد الميكروبات ومسببات الأمراض.