عشبة معجزة.. تعالج 40 مرض من بينهم السكري والقلب والزهايمر

يتجه الكثير من الأشخاص إلى استبدال الأدوية العلاجية بطرق أخرى مثل الأعشاب لتؤدي نفس الغرض بتكلفة أقل، دوم الحاجة إلى زيارة الطبيب، فهناك العديد من أنواع الأعشاب الطبيعية التي لها فوائد صحية ممتازة وتعالج الكثير من الأمراض، من بين هؤلاء تأتي شجرة المورينجا من لتنفرد بمجموعة من الفوائد والاستخدامات المذهلة حيث أثبتت التقارير والابحاث أنها تعالج حوالي 40 مرض.

تعود فوائد واستخدامات المورينجا إلى مر العصور، فسبق واستخدمها المصريون القدماء كبديل قوي لزيت الزيتون، واستخدمت فى عمليات التحنيط، فهي يطلق عليها اسم “الشجرة المعجزة” بسبب استخدامات أوراقها العلاجية.

وقد تتساءل عن طريقة الاستفادة من المورينجا، فهي يتم تناول أوراقها طازجة مع السلطة أو مطبوخة مثل السبانخ أو مجففة، أو تستخدم كالتوابل على الطعام، ومن الممكن أن تسنخدما كمشروب مثل النعناع، اي عن طريق وضعها في الماء المغلي.

دور المورينجا فى تقوية العظام

اشا كنت تعاني من آلام العظام أو هشاشة فإن شجرة المورينجا هي الحل الامثل حيث تعمل على الوقاية من هشاشة العظام، ومهمة للنساء فوق سن الـ 45، بسبب محتواها الكبير من الكالسيوم السهل الامتصاص فيقوي العظام ويخفف من آلام العظام كما يساعد على التئام الكسور وتقوية الأسنان عند الأطفال.

بذور المورينجا كنز غذائي 
بذور المورينجا كنز غذائي

دور المورينجا فى علاج فقر الدم

أوراق شجرة المورينجا غنية فيتامين B12 والحديد، وفيتامين B12 هو الذي ينتج الكريات الحمراء في الدم، والحديد يساعد على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم وبالتالي فهو يعالج فقر الدم ومهم للأطفال بصورة كبيرة.

نظيم مستوى السكر في الدم

نسبة كبيرة من الأشخاص لديهم مرض السكري، ويحتاجون أدوية سكر ومتابعة منتظمة، لكن الحل السحري المعجزة فى أوراق المورينجا، حبي تعمل على توازن مستوى السكر في الدم، فتحتوي الأوراق على مركبات تعمل على تنظيم إفراز الأنسولين من البنكرياس لذلك يجب إدخال شجرة المورينجا في النظام الغذائي الخاص بك.

تعمل المورينجا على تنظيم مستوى الكولسترول في الدم، وبالتالي فهي تقي من الأمراض القلبية والأوعية الدموية، إضافة إلى ذلك فهي تعالج النقرس والتهاب المفاصل، وتقوي جهاز المناعة بشكل كبير، وهي مهمة لمن يتبع نظام غذائي من أجل النزول فى الوزن حيث تقلل الشهية وتسرع عملية الأيض في الجسم.