الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة.. وتحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أول أيام فصل الخريف سيشهد تساقط أمطار على السواحل الشمالية وبعض مناطق شمال الوجه البحري، حيث ستكون الأمطار متفاوتة الشدة على هذه المناطق.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

وقالت “غانم” في مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” عبر فضائية “دي أم سي”،أن اليوم يمثل بداية فصل الخريف رسميًا، الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر. وأشارت إلى أن درجات الحرارة في فصل الخريف ستتراوح بين 32 و33 درجة مئوية، مع بدء انخفاض تدريجي في نسب الرطوبة بسبب تأثير المنخفضات الجوية.

وأضافت أن فصل الخريف سيشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، والتي ستظل قريبة من المعدلات الطبيعية، ورغم إمكانية حدوث ارتفاع في درجات الحرارة خلال الجزء الأول من الخريف، إلا أنها لن تصل لشدة حرارة الصيف.

وبالنسبة لتوقعات الطقس ليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024، أفادت الهيئة بأن الطقس سيكون حارًا رطبًا نهارًا في معظم المناطق، وشديد الحرارة في جنوب الصعيد، مع اعتدال في الحرارة ليلاً.

وتوقعت غانم وجود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى رياح معتدلة قد تنشط أحيانًا في مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

كما أشارت إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة غدًا، فهي كالتالي:

القاهرة: العظمى 32° (المحسوسة 34°)، الصغرى 24°.
الإسكندرية: العظمى 29° (المحسوسة 32°)، الصغرى 22°.
مطروح: العظمى 28° (المحسوسة 31°)، الصغرى 23°.
سوهاج: العظمى 34° (المحسوسة 36°)، الصغرى 25°.
قنا: العظمى 35° (المحسوسة 36°)، الصغرى 26°.
أسوان: العظمى 37° (المحسوسة 38°)، الصغرى 27°.