«احذر من هؤلاء»..اذا شاهدت هذه العلامات في جسدك ف احذر بشدة والتزم بهذه التعليمات والا سوف تصاب بالسكر في خلال ايام!!

أظهرت دراسة طبية أن هناك 7 علامات ينبهك بها جسمك تشير إلى أن مستويات السكر لديك مرتفعة جداً ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء اهم التفاصيل حول هذه العلامات التي يمكن ان تظهر علي اي جسم انسان بمختلف الأعمار ولكي تعرف التفاصيل تابع معنا.

فقدان الوزن الغير مفسر

يرتبط فقدان الوزن بمقاومة الأنسولين مما يعني أنك غير قادر على استخدام السكر الموجود في الدم للحصول على الطاقة مما يدفع جسمك للبحث عن مصادر أخرى مثل الدهون والعضلات.

التبول المتكرر

يعد من الأعراض الأخرى المرتبطة بمرض السكري من النوع الثاني حيث يشعر الشخص بحاجة ملحة للتبول بشكل أكثر تكرارا ويحدث ذلك عندما يحاول الجسم التخلص من كمية السكر الزائدة في الدم وكما أن مستويات السكر في الدم تكون مرتفعة بشكل غير طبيعي لدى المصابين بالسكري مما يؤدي إلى وجود كمية كبيرة من السكر في البول وهذا يسحب الماء من الجسم إلى البول وبالتالي تصبح بحاجة للتبول كثيرا.

 زيادة الشعور بالعطش

إذا كنت تقوم بالتبول بشكل متكرر فسوف تشعر بالعطش بشكل أكبر وسيحثك دماغك على شرب المزيد من السوائل لاستعادة التوازن.

 الإحساس بالتعب الشديد

تؤدي مقاومة الأنسولين الناتجة عن الارتفاع المستمر لمستويات السكر في الدم إلى صعوبة امتصاص خلاياك للسكر وإنتاج الطاقة مما يجعلك تشعر بانخفاض الطاقة وتزيد من شعورك بالتعب والإرهاق.

 بطء الشفاء

هناك علامة تحذيرية أخرى ينبغي الانتباه إليها وهي القروح أو الجروح التي تأخذ وقتا أطول للشفاء وعلى الرغم من أن هذا قد يعود لعدة عوامل مختلفة إلا أن أحد الأسباب هو ارتفاع مستويات السكر التي تؤثر على الأوعية الدموية في الجسم.