أمطار تضرب هذه المناطق خلال ساعات.. والأرصاد تصدر بيان عاجل بشأن حالة طقس الاثنين 23 سبتمبر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر لغدا الاثنين الـ 23 من شهر سبتمبر الجاري، حيث يتوقع الخبراء أن تشهد البلاد عدد من الظواهر مثل وجود فرص لسقوط أمطار على عدد من المناطق، مع وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح مع نشاط للرياح في بعض الأماكن.

توقعات طقس غدا الاثنين 23 سبتمبر

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يسود غدا الاثنين طقس حار رطب في ساعات النهار على أغلب الأنحاء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد ومعتدل الحرارة رطب في ساعات الليل.

شبورة مائية وسقوط أمطار على هذه المناطق.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الـ 8 صباحا على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والطرق المؤدية إلى من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية.

كما تتوقع الأرصاد أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية.

درجات الحرارة المتوقعة

وتتوقع الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة عن مستوى اليوم الأحد، حيث تصل العظمي في القاهرة غدا نحو 32 درجة مئوية في حين تصل الصغرى غدا نحو 24 درجة، وتكون درجات الحرارة على كافة المناطق على النحو التالي:

 

وبالنسبة للملاحة البحرية المتوقعة غدا الاثنين، فيتوقع أن تكون حالة البحر  المتوسط معتدلة وترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين، في الوقت الذي تكون فيه حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وترتفع الأمواج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر.