“هيحرم يهوب نحية البيت تاني”.. طريقة مذهلة لطرد البرص من المنزل بدون تكاليف أو مبيدات حشرية

البرص يعد من الحشرات المنتشرة في العديد من المنازل، وهو مصدر خوف للكثير من الناس وخاصة النساء بسبب شكله المخيف ورائحته الكريهة كما يسبب العديد من الأمراض من خلال بيضه الموجود في أركان المنزل، وقد يدفع البعض إلى ترك المنزل بسبب خوفهم منه لذلك من المهم إيجاد طرق فعالة وآمنة للتخلص من البرص نهائيًا.

الوزغ العادي (البرص المنزلي) وطريقة طرده من المنزل

البرص حشرة خفيفة الوزن وسريعة الحركة، وينتشر بشكل كبير في المناطق الحارة، مما يجعله يظهر بكثرة في فصل الصيف التخلص منه قد يكون صعبًا لأنه يختلف عن باقي الحشرات حيث يمكنه البقاء على قيد الحياة حتى بعد قطع ذيله كما أن ذيله ينمو مرة أخرى بمرور الوقت ولذلك للتخلص منه نهائيًا يجب توجيه ضربة قوية على الرأس.

طرق التخلص من البرص في المنزل بشكل نهائي

قشر البيض:

هذه الطريقة تعتبر من أكثر الطرق الفعالة وغير المكلفة حيث تعمل على تخويف الأبراص لأن البرص يعتقد أن قشر البيض هو بيض ثعبان، مما يصيبه بالذعر ويدفعه لترك المنزل قومي بوضع قشر بيض طازج مقسم إلى نصفين أو كامل في زوايا المنزل، ويفضل تغيير القشر كل ثلاث إلى أربع أسابيع.

ألواح الغراء:

تُستخدم هذه الألواح كفخ للأبراص حيث يتم وضعها على النوافذ لجذب البرص الذي ينجذب إلى الضوء عندما يقترب البرص من الضوء يلتصق بألواح الغراء اللاصقة، مما يسهل التخلص منه بسهوله.

منع البرص من دخول المنزل نهائيًا

  • قومي بسد الشقوق والفتحات الصغيرة في الجدران والأبواب والنوافذ لمنع دخول الأبراص.
  • احرصي على نظافة المنزل وتجنب ترك الأطعمة مكشوفة التي يمكن أن تجذب البرص.
  • استخدمي الزيوت العطرية مثل زيت النعناع أو زيت اللافندر، حيث أن الروائح القوية تبعد البرص عن المنزل.