“الموظفين هيرقصوا من الفرحة”…يومان إجازة أسبوعيًا ومكافآت وترقيات | مفاجأة سارة للموظفين خلال أيام

تقوم الحكومة بإجراء تعديلات هامة على مرتبات ومواعيد عمل الحكومة الجديدة، وذلك بعد أن أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا بتشكيل لجنة لدراسة مقترح تحديد مواعيد العمل في الجهاز القومي للدولة والمحافظات والهيئات العامة حيث يأتي هذا بعد موافقة الحكومة على مشروع القرار المقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي ينص على ترقية الموظفين في الجهاز الإداري للدولة الذين أكملوا الفترة المحددة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى ومن المتوقع إصدار القواعد وآليات تنفيذ القرار، بالإضافة إلى إطلاق موقع إلكتروني للاستعلام عن الأحقية في الترقية.

ترقية ملايين الموظفين في الحكومة

والجدير بالذكر يتضمن مشروع القرار ترقية الموظفين في المستويات الوظيفية حتى 30 يونيو إلى المستويات الأعلى، مع الاحتفاظ بالأقدمية في المستوى الوظيفي بعد الترقية، بشرط ألا تتجاوز ترقية الموظف مستوى وظيفياً واحداً. وبالتالي، اعتباراً من 1 يوليو 2024، يستحق الموظف الحصول على الأجر الوظيفي للوظيفة المرقى إليها أو أجره السابق، بالإضافة إلى علاوة ترقية بنسبة 5% من أجره الوظيفي في 30 يونيو،  كما ينص المشروع على منح شاغلي الوظائف الكبرى والمستوى الأول الذين قضوا 3 سنوات في هذه الوظيفة حتى 30 يونيو حافزاً يتراوح بين 100 جنيه كحد أدنى و150 جنيهاً كحد أقصى شهرياً.

مواعيد العمل الجديدة لموظفي الحكومة

تقوم الحكومة بدراسة تعديل مواعيد العمل الرسمية لتصبح 5 أيام في الأسبوع، بإجمالي 40 ساعة عمل، تبدأ من الساعة 8 صباحًا حتى 4 عصرًا. وستتولى اللجنة التي شكلتها الحكومة دراسة اقتراح تقسيم مواعيد عمل موظفي الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة إلى فترات متعددة.