وداعاً لإبر الأنسولين.. عشبة جبارة متوفرة فى كل بيت ورخيصة الثمن تخفض السكر التراكمي فى دقائق 

كشف الباحثون خلال الآونة الأخيرة، عن عشبة مذهلة تستخدم فى الطب البديل، حيث تعمل على خفض السكر التراكمي خلال دقائق معدودة، فهي ستغنيك عن إبر الأنسولين، وستكون حل مثالي لجميع مرضى السكري، وهو ما نكشف عنه تفصيلياً من خلال موقعنا فى السطور التالية.

هذا النبات هو نبات الحنطل، وقد أكد فريق دولي من الباحثين ان المواد المستخرجة منه تستخدم طبيا في مناطق كثيرة من آسيا ويدرس لكان تكون بديلا للعقاقير أو تستخدم كأدوية لعلاج داء البول السكري، خاصة بعدما أكد ايضا الدكتور مون جيا تان من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي وزملاؤه انه نبات الحنطل أو كما يطلق عليه اسم (كمثرى البلسم) يعمل على خفض نسبة السكر في الدم وهذا ما اثبتته دراسات أجريت على الحيوان والإنسان أيضا مما يجعله ذو قيمة وفاعلية كبيرة لمرضى السكري.

نبات الحنطل بديل للعقار

وأشار الباحثون أن العالم بحاجة إلى بدائل للعقاقير الحالية للسكري والتي تتسبب فى حدوث آثار جانبية إلى جانب مفعولها المحدود.

نبات الحنطل يحتوي على مركبات مثل كوكوربيتان تريتوربينويدس استخلصها تان وأجرى عليها دراسة وتجارب بشرية وعلى فئران، واكتشف من خلال هذه التجارب أن المركبات حفزت مستقبلات سكر الدم على الانتقال من داخل الخلية إلى سطح الخلية وهو ما يؤكد أنه مفيد للسكري حيث وجد أثار مشابهة لما يفعله الأنسولين.

أما التي أجريت على اثنين من الفئران، فوجد الباحثون أنها ساعدت على خفض سكر الدم وحرق الدهون، موضحين انه يوجد ما يقرب من 70 نوعا من المركبات النشطة في نبات الحنظل، وهناك دراسة تجرى حاليا من أجل استغلال الحنظل في علاج مقاومة الأنسولين.