“بدل ماتقف في الشباك”.. طرق رهييبة لتحسين إشارة هاتفك الخلوي عندما لا يمكنك الاتصال بالشبكة هتخلي الشبكة 5G.. خليك واصل دايما

يعاني الكثير منا من ضعف إشارة الهاتف الخلوي في بعض المناطق، مما يجعلنا نضطر للوقوف بجوار النافذة أو الخروج إلى الشارع بحثا عن إشارة أفضل لكن هل تعلم أن هناك طرقا بسيطة وفعّالة لتحسين إشارة هاتفك دون الحاجة للانتقال إلى أماكن معينة؟ في هذا المقال، سنشارك معك بعض الحيل الرهيبة التي قد تجعل هاتفك يعمل وكأنك متصل بشبكة 5G، حتى لو كنت تواجه صعوبة في الاتصال بالشبكة.

 إعادة تشغيل الهاتف

قد يبدو الحل بسيطا، ولكنه فعال للغاية أحيانا يواجه الهاتف مشكلات بسيطة في الاتصال بالشبكة، ويمكن لإعادة تشغيل الهاتف أن تعيد ضبط الاتصال مع أقرب برج للإشارة وتحسين أدائها.

وضع الطيران

إذا كنت تعاني من انقطاع متكرر في الإشارة، جرب تشغيل وضع الطيران لبضع ثوان ثم إيقافه مرة أخرى وهذا سيساعد الهاتف في البحث عن أقرب برج للشبكة والاتصال به من جديد.

تحديث نظام التشغيل

تأكد دائما من أن هاتفك يحتوي على أحدث إصدار من نظام التشغيل الشركات تقوم بشكل منتظم بإطلاق تحديثات تحتوي على تحسينات لأداء الاتصال بالشبكة.

 استخدام مقويات الإشارة

تتوفر في الأسواق أجهزة مقويات إشارة صغيرة يمكن وضعها في المنزل أو المكتب لتحسين استقبال الشبكة بشكل كبير إذا كنت تعاني من ضعف الإشارة باستمرار، يمكن أن يكون هذا الحل المثالي.

 الانتقال إلى مكان أعلى

إذا كنت في مكان مغلق أو بعيد عن الأبراج، قد يساعد الانتقال إلى مكان أعلى في تحسين الإشارة حاول أن تكون بالقرب من النافذة أو في طابق علوي لتحسين فرص التقاط الشبكة.

التبديل بين الشبكات

في بعض الأحيان، يمكن أن تكون شبكة معينة مزدحمة أو بها مشاكل فنية، لذلك جرب التبديل إلى شبكة أخرى إذا كان هاتفك يدعم استخدام أكثر من مشغل.