“ضاع عمرك وانت متعرفش عنها حاجه”..كيفية تخزين البصل طوال السنة بطريقة سهلة وبدون ان يتلف لأطول فترة ممكنة… مش هيبوظ منك خلاص!

يعتبر البصل من المواد الغذائية الأساسية التي لا غنى عنها في المطبخ، حيث يضيف نكهة مميزة للعديد من الأطباق، لذا، تميل ربات البيوت إلى الاحتفاظ بكمية كافية منه في المنزل. ومع ذلك، قد يتعرض البصل للتلف بسبب طرق التخزين غير الصحيحة، في هذا المقال، سنستعرض أسهل الطرق لتخزين البصل لفترة طويلة، تصل إلى شهرين، دون أن يتعرض للتلف.

كيفية تخزين البصل في السوق

  • التخزين في المستودعات

في المتاجر الكبرى، يتم تخزين البصل في مستودعات جيدة التهوية ونظيفة، توضع عبوات البصل، مع استبعاد الثمار المصابة، على قطع خشبية أو عوارض خشبية مكدسة على مسافات متباعدة لضمان التهوية الجيدة، كلما تمت عملية التجفيف بعناية بعد الحصاد، زادت فترة التخزين، وقد تصل إلى ثلاثة أشهر.

كيفية تخزين البصل في المنزل

  • تخزين البصل الأحمر والإسباني

يفضل تخزين البصل الأحمر والبصل الإسباني في درجة حرارة الغرفة في منطقة جيدة التهوية، يمكن استخدام سلة بلاستيكية أو كيس بلاستيكي مثقوب أو كيس ورقي مفتوح، يفضل الاحتفاظ بالبصل كاملا، حيث يعمل الورق الخارجي كحماية طبيعية ضد المؤثرات الخارجية مثل الرطوبة.

وضع البصل في مكان جاف وظلم

بمجرد وضع البصل في أوعية التخزين، ينصح بوضعه في مكان جاف ومظلم، مثل الجزء الخلفي من خزانة المطبخ أو داخل الدولاب، يجب تجنب تعريضه لضوء الشمس، حيث قد يؤثر ذلك على درجة الحرارة والرطوبة، مما يؤدي إلى تلفه.

من خلال اتباع هذه الطرق البسيطة لتخزين البصل، يمكنك الحفاظ على جودته لفترات أطول، تذكري أهمية التهوية والمكان الجاف والمظلم لضمان بقاء البصل طازجا وصالحا للاستخدام.