هتنفع في وقت الزنقة.. طريقة عبقرية لشحن الهاتف المحمول بدون شاحن | جربها دلوقتي

يتعرض البعض أحيانًا لموقف في غاية الصعوبة، وذلك عند نفاذ شحن هاتفك وأنت خارج المنزل ولا يتوفر لديك الشاحن الخاص بك، ويزداد الموقف صعوبة عندما تكون بحاجة ماسة لاستخدام الهاتف في مكالمة مهمة أو للوصول إلى تطبيقات أساسية على الموبايل. ولكن هل تعلم أنه هناك طرق يمكنك من خلالها تشغيل الهاتف حتى لو نفدت البطارية تمامًا؟

أسرع طرق لشحن الموبايل

هناك بعض الطرق والأفكار التي يجب وضعها في الحسبان بشكل مستمر، وجعلها بمثابة خطة احتياطية من أجل تشغيل الموبايل مرة أخرى في الأوقات الصعبة، وهي على النحو التالي:

  1. استخدام كابل شحن الطوارئ مع بطارية خارجية
    في حال نفاذ البطارية وعدم توفر شاحن عادي، يمكن استخدام بطارية خارجية (Power Bank) لشحن الهاتف مؤقتًا. هذه الأجهزة صغيرة وسهلة الحمل، ويمكنها شحن هاتفك بشكل سريع حتى لو كنت في مكان بعيد عن الكهرباء.
  2. الشحن عن طريق الحاسوب أو اللابتوب
    إذا كنت بالقرب من حاسوب أو لابتوب، يمكنك استخدام كابل USB لتوصيل الهاتف بالجهاز وشحنه. قد يكون الشحن أبطأ من استخدام الشاحن العادي، ولكنه وسيلة مفيدة في حال عدم توفر شاحن كهربائي

في بعض الأحيان يمكن استخدام شاحن يعمل بالطاقة الشمسية، حيث باتت هذه الشواحن متوفرة الآن بشكل كبير في بعض الأماكن ويمكن استخدام لشحن هاتف المحمول في حال عدم وجود مصدر للكهرباء.

طريقة عبقرية لشحن الموبايل

نشرت بعض المواقع التقنية فكرة عبقرية يمكن من خلالها شحن الموبايل دون الحاجة إلى الشاحنن وهي استخدام بصلة عادية لشحن هاتفك. قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيئ، لكن هناك تفسير علمي وراء ذلك، فالبصل يحتوي بشكل طبيعي على شحنات كهربائية، ومع استخدام مياه مالحة التي تعمل كناقل للشحنات الكهربائية، يمكن توصيل شاحن USB بالبصلة لتنتقل الشحنات من خلالها.

المكونات المطلوبة:

  • بصلة كبيرة
  • وعاء
  • ماء مالح
  • شاحن USB
  • مفك

الخطوات:

  1. اصنع 3 ثقوب باستخدام المفك في البصلة.
  2. املأ الوعاء بالماء المالح وضع البصلة فيه لمدة نصف ساعة.
  3. أخرج البصلة وجففها باستخدام قطعة قماش.
  4. قم بتوصيل كابل الشحن بالبصلة وشاهد النتيجة.