امطار ورياح تضرب 9 محافظات ومدن.. مفاجأة من الارصاد باول ايام الخريف والمدارس

 

امطار .. مناطق سقوط امطار.. فاجأت هيئة الارصاد الجوية المصرية، المواطنين بإعلان حلول فصل الخريف اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر، فلكيا، حيث انتهى فصل الصيف رسميا، أمس السبت، وبدأ يحل علينا فصل الخريف بالتزامن مع اول أيام العام الدراسي الجديد، فماذا سيحدث في الخريف؟

 

 

امطار تضرب 9 محافظات ومدن 

وكانت قد اوضحت هيئة الارصاد الجوية، ان فصل الخريف سوف يشهد سقوط امطار على بعض المناطق والمحافظات منها السواحل الشمالية وايضا تسجل بعض المناطق والمحافظات رياح نشطة وارتفاعات للامواج خاصة بالمحافظات الساحلية.

 

9 مناطق ومحافظات تسجل امطار

وفي أنباء سارة زفتها الهيئة، اوضحت ان هناك ما يقارب من 9 مدن ومحافظات سوف يكون لها النصيب الاكبر من امطار فصل الخريف، وهي المناطق التالية: “مرسى مطروح و الاسكندرية و العلمين والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش بالإضافة إلى بعض المناطق في شمال الدقهلية.

ووفقا لتوقعات الارصاد اليوم الاحد، سوف ينتج عن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تشهدها مناطق من شمال البلاد، امطار حدتها من خفيفة الى متوسطة في كلا من تلك المناطق وهي السواحل الشمالية الغربية و ايضا جنوب الوجه البحري، وستكون الامطار على فترات متقطعة، وذلك وفقا لما جاء في بيان الهيئة على صفحتها الرسمية.

 

رياح نشطة وارتفاع امواج

وقد اضافت الهيئة في بيانها، أن هناك رياح ستنشط على 5 شواطئ منها الاسكندرية وبلطيم و مطروح والعلمين وسوف تسبب ارتفاع امواج تصل إلى 2.5 متر.

 

انخفاض درجات الحرارة

واسعدت هيئة الارصاد جميع المصريين، عندما اعلنت بدء انخفاض درجات الحرارة على اغلب انحاء البلاد، لتصل إلى 32 درجة على القاهرة، في اول ايام العام الدراسي الجديد وايضا اول ايام فصل الخريف.