قرار رسمي من الحكومة: تطبيق التوقيت الشتوي 2024 يوم الجمعة| هترجع ساعتك 60 دقيقة

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، وذلك بعد انتهاء فصل الصيف 2024 أمس الأحد 22 سبتمبر الحالي، ولذلك زادت التساؤلات عن آخر موعد للعمل بالتوقيت الصيفي، والمواعيد الجديدة لغلق المحلات، كما يرغب العديد من المواطنين في التعرف كيفية تطبيق التوقيت الشتوى وهل سيتم تقديم الساعة أم تأخيرها 60 دقيقة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2024

وتم إقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر في أبريل 2023، أي بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه في آخر جمعة من أبريل 2023، وتعتمد آلية التحول إلى التوقيت الصيفي على تقديم الساعات بمقدار 60 دقيقة، بحسب بيانات مجلس الوزراء، أما عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2024 سيكون في الجمعة الأولى من شهر نوفمبر، حيث ستتم إعادة عقارب الساعة 60 دقيقة للخلف، لتكون الساعة 11 مساءً بدلًا من 12.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

سيبدأ التوقيت الشتوي 2024 عند الساعة 12:00 صباحًا يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر القادم، مما سيعمل على تأخير الساعة 60 دقيقة في التوقيت الشتوي 2024.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات

وفي هذا السياق، كشفت وزارة التنمية المحلية أن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات ستطبق في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الحالي، بناءً على المواعيد الشتوية، وأوضح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه في الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر يبدأ تطبيق مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم حسب القرار الوزاري.

وأضاف مساعد الوزير للتنمية المحلية أن مواعيد الإغلاق الجديدة للمحلات والكافيهات يتم العمل بها من الساعة 7 صباحًا يوميًا، والإغلاق في الساعة 10 مساءً، وتمديد ساعات العمل كل خميس وجمعة، والإجازات الرسمية.

مواعيد غلق المطاعم والكافيهات

أما بالنسبة للمطاعم والكافيهات، فأشار قاسم إلى أن مواعيد غلقها ستكون حتى الساعة 12 من منتصف الليل، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة، هذا الإجراء يأتي مع اقتراب فصل الشتاء، بهدف الحد من الإزعاج، وترشيد الطاقة، وإتاحة الفرصة لهيئات النظافة لتجميل وتنظيف الشوارع والميادين.