«لو عايز تستثمر فلوسك».. اعرف خطوات الشراء في صناديق الذهب وأهم مميزاته

كشف تقرير اقتصادي صادر عن مركز معلومات مجلس الوزراء، خطوات شراء وثائق صناديق الاستثمار في الذهب، مشيرًا إلى أن العملية تبدأ بفتح حساب للعميل لدى الشركة المسؤولة عن توزيع وثائق الصندوق، ثم توقيع استمارة الاستثمار في الذهب عن طريق الصندوق،  بالإضافة إلى تحويل المبلغ المالي المراد استثماره إلى وثائق استثمار في الذهب.

مزايا الاستثمار في صناديق الذهب

كما أوضح التقرير مزايا الاستثمار في صناديق الذهب، لافتًا إلى أن هذه الصناديق تعتبر بديلاً استثماريًا سهلًا يتميز بالشفافية والوضوح، حيث أن سعر الذهب يتم الإعلان عنه على موقع البورصة المصرية، بالإضافة إلى توفير الموقع ذاته للأسعار الاسترشادية الخاصة بطلبات الشراء وعروض البيع للجرام الواحد من من خام معدن الذهب.

الاستثمار في الذهب

بالإضافة إلى ذلك، تشمل هذه المزايا أيضًا وفقًا للتقرير، إمكانية الاستثمار في الذهب دون الحاجة إلى شرائه من الأسواق واقتنائه وتخزينه مادياً، فضلًا عن التحوط ضد مخاطر التضخم عن طريق المشاركة فى استثمار منظم وآمن، والتعامل فى ذهب معتمد ومضمون.

بالإضافة إلى ما سبق، تتضمن مزايا الاستثمار في صناديق الذهب، القدرة على البدء بالاستثمار بمبالغ صغيرة وبدون حد أقصى، إذ أن وثائق استثمار الذهب تبدأ من 10 جنيهات، علاوة على ذلك، يسمح خيار الاسترداد النقدي أو العيني، مما يجعل الصندوق يختلف عن الشهادات البنكية التقليدية بسهولة السحب.

وأضاف التقرير أن من بين المزايا أن يتم حفظ الذهب في أماكن معتمدة ومسجلة في سجلات الهيئة العامة للرقابة المالية، مما يتيح في حماية ممتلكات المستثمرين من الذهب من السرقة أو التلف، علاوة على أن الذهب مؤمن من قبل شركات التأمين.

«لو عايز تستثمر فلوسك».. اعرف خطوات الشراء في صناديق الذهب وأهم مميزاته