«عشبة اغلي من الذهب»..عشبة منتشرة في ارجاء المعمورة و في مصر تحارب الأمراض وأعراض البرد بشكل فعال اكتشف السر الان!!

تعرف بقلة الرجلة، المعروفة أيضا باسم “البقلة” أو “الفرفحينا”، كإحدى النباتات البرية التي تنمو تلقائيا في مزارع الوادي الجديد، وتتميز هذه النبتة بأوراقها الصغيرة والعريضة، وتشبه في شكلها ثمار البطيخ، وتعد من النباتات الغنية بالمركبات الكيميائية التي تلعب دورا مهما في مكافحة السرطان وخفض مستويات الكوليسترول، ويمكن تناول الرجلة نيئة أو مطبوخة مثل الملوخية والسبانخ، وتعرف بفوائدها الكبيرة لصحة الجسم.

زراعة الرجلة في الوادي الجديد

تنمو الرجلة في حقول الوادي الجديد خلال فصل الصيف بشكل عشوائي دون تدخل بشري، هذه النبتة البرية معروفة بقدرتها على الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين، كما تستخدم في الطب الصيني التقليدي لعلاج الأمراض الخطيرة بفضل محتواها من المركبات الكيميائية والمواد المخاطية المفيدة.

الفوائد الصحية لبقلة الرجلة

بحسب المهندس بخيت عبد السلام، مدير الإدارة الزراعية ببلاط، تتمتع الرجلة بفوائد صحية متعددة، منها الوقاية من التهابات الجهاز الهضمي، علاج القرحة، وطرد الديدان، كما تساعد الرجلة في علاج الإسهال، تخفيف التقيؤ، وقف نزيف الدم، معالجة الصداع، والحمى.

الدراسات العلمية حول الرجلة

أظهرت الدراسات العلمية أن الرجلة فعالة في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) والدهون الثلاثية، مما يعزز من أهميتها كإضافة صحية إلى النظام الغذائي، ويساهم في تحسين الصحة العامة والوقاية من الأمراض.