أقوى من المخدرات.. سر العشبة العجيبة التي تهزم  الإدمان.. علاج جديد من مستخلص الروزماري يقلل الرغبة في تناول الكوكايين وداعا لمصحات الإدمان 

تعتبر عادة الإدمان هي من العادات السيئة للغاية والتي يقع فريسة لها الكثير من الأشخاص- رجالا ونساء- وحتى الشباب ويكون الشفاء منها صعبا إلا بعد الذهاب إلى مصحة لعلاج الإدمان لإعادة التأهيل مرة أخرى ولكن مؤخرا قد كشف بعض الباحثين من جامعة كاليفورنيا مفاجأة جديدة بخصوص علاج الإدمان متمثلة في مستخلص من عشبه إكليل الجبل المعروفة باسم الروزماري قد يكون لها نتيجة عظيمة في تقليل استهلاك تعاطي الكوكايين.

الروزماري لعلاج إدمان الكوكايين

في هذا السياق قال هؤلاء الباحثون إن الروزماري يحتوي على مضادات الأكسدة تلك التي تكون موجودة في مستخلص هذه العشبة وهذا بدوره يمكن أن يعمل على تقليل استهلاك إدمان الكوكايين على أن يكون ذلك من خلال تنظيم نظام المكافأة في الدماغ ويعتبر هذا بمكانة علاج جديد محتمل لمرضى الإدمان.

وأوضحت دراسة كان قد تم نشرها مؤخرا في مجلة علمية أنه بواسطة تلك الطريقة من العلاج يتم التركيز على منطقه في الدماغ تسمى الكره الشاحبة الخارجية تلك التي تعمل بمكانة بوابة أساسية تنظم التفاعل مع مستقبلات الكوكايين وقد تم اكتشاف أن الخلايا العصبية الإيجابية للبارفالبومين هي من تحسم الأمر بالتحكم في استجابة الكوكايين للدماغ على أن يكون هذا بواسطة تغيير الخلايا العصبية الناشطة التي تقوم بإرسال مستقبلات للمخ لتطلق جزء الدوبامين للمتعة بتناول الكوكايين.

ولكن إلى الآن لا توجد علاجات فعالة ومعتمده يمكن من خلالها الاعتماد على المنشطات النفسية شأن الكوكايين