«لو لمحت واحد يبقى ليك الكلام»… هذه الطرق التي تتخلص من البرص نهائيا بدون ترك اي اثر لن يتجرأ على دخول المنزل مدى الحياه!!

يعتبر البرص من الحشرات الشائعة التي تظهر في البيوت، ويعد مصدر رعب للكثير من الناس، خصوصا النساء، بسبب مظهره المخيف ورائحته النتنة، يشكل وجود البرص مصدر قلق صحي حيث إنه يسبب العديد من الأمراض نتيجة وجود بيضه في زوايا المنزل المختلفة، و يدفع هذا الأمر بعض الأشخاص إلى مغادرة منازلهم خوفاً من البرص.

وسائل طرد البرص من المنزل

يتميز البرص بخفة وزنه وسرعته الكبيرة، ويكثر انتشاره في المناطق الحارة، مما يؤدي إلى ظهوره بشكل ملحوظ في فصل الصيف، و يلجأ البعض إلى قتله، ولكن البرص يختلف عن باقي الحشرات حيث يمكنه البقاء حيا حتى بعد قطع ذيله، بل يمكنه أن ينمو ذيلا جديدا مع مرور الوقت، و لذلك، للتخلص منه نهائيا، يجب ضربه على الرأس.

وسائل القضاء على البرص للأبد

يعد قشر البيض من أسرع وأرخص الطرق التي تستخدم لطرد الأبراص بفاعلية، حيث تعتقد الأبراص أن قشر البيض يشير إلى وجود بيض ثعبان، مما يسبب لها الخوف وتترك المكان، و يمكنك وضع قشر البيض الطازج مقسما إلى نصفين، ويجب تغيير قشر البيض كل ثلاث إلى أربع أسابيع لضمان فعاليته.

منع البرص من دخول المنزل

تستخدم ألواح الغراء كوسيلة لاصطياد الأبراص بسهولة، حيث تنجذب نحو الضوء وتلتصق بالألواح، و يمكن وضع الألواح على النوافذ والمداخل لالتقاط الأبراص والتخلص منها لاحقا، بالإضافة إلى ذلك، تستخدم كرات العث للتخلص من الصراصير والنمل والذباب بوضعها بالقرب من مداخل المنزل والمخارج.