«العدو اللدود للفار مش هتلمحه تاني»… هذا المكون الخطير يخاف منه الفئران ويهربون منه بمجرد أن ان تضعيه في هذه الاماكن التي ستعرفينها من هنا!!

الفئران هي من الحيوانات القارضة التي تتواجد بشكل واسع في البيوت، ويعاني الكثير من الأشخاص من وجودها، حيث تؤدي إلى تلف العديد من الأشياء مثل الطعام والملابس والأثاث وغيرها، و كما أنها تثير القلق والخوف لدى قاطني المنزل، خاصة إذا كانوا أطفالا صغارا، و بالإضافة إلى ذلك، تقوم الفئران بنقل الأمراض إلى سكان البيت، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، سنتناول التفاصيل بشكل أعمق.

سبل طرد الجرذان من المنزل

توجد طرق عديدة وفعالة للتخلص من الفئران في المنزل، منها استخدام جهاز إصدار الموجات الصوتية، الذي يطلق أصواتا عالية التردد تزعج الفئران وتدفعها للابتعاد عن المنطقة، و كما يمكن الاعتماد على مصائد الفئران كوسيلة تقليدية وناجعة، من خلال وضع طعام يجذبها داخل المصيدة في الأماكن التي تشاهد فيها الفئران بشكل متكرر.

مكون طبيعي للتخلس من الجرذان

يمكن استخدام مسحوق الفلفل الأحمر والفلفل الحار لطرد الفئران، حيث أن هذه الروائح تثير اشمئزازهم وتدفعهم للابتعاد عن المكان، و كما يمكن الاستفادة من النعناع أو زيت النعناع العطري في الأماكن التي توجد فيها الفئران بشكل متكرر، لأن رائحة النعناع تعتبر غير مفضلة لهم.

وضع القرنفل لتهريب الجرذان

يعد القرنفل من الأعشاب الطبيعية الفعالة في طرد الفئران والقوارض، حيث يتم ذلك من خلال وضع كمية مناسبة منه في الأماكن التي تتواجد فيها الفئران، أو باستخدام زيت القرنفل على كرات قطنية وتوزيعها في المواقع التي يوجد فيها الفئران، نظرا لأنهم يكرهون رائحته بشكل كبير.