“فاكهة للأغنياء فقط” .. فاكهة نادرة تُباع الثمرة منها بألف دولار رغم رائحتها الكريهة وطعمها اللاذع .. طلعت أغنى فاكهة في العالم !!!

تزايد الاهتمام على محرك البحث جوجل بشأن فاكهة تُعتبر من أغلى الأنواع في العالم، حيث يُقال إن سعر الثمرة الواحدة يمكن أن يصل إلى ألف دولار، تُعرف هذه الفاكهة باسم “الدوريان”، وتُصنف كواحدة من أفخر الأنواع، كما أن ندرتها تُسهم في ارتفاع ثمنهابشكل كبير ، تتمتع الدوريان بعدة فوائد، مما يجعل بعض الأشخاص حول العالم يقبلون على شرائها عند رؤيتها ، كما انه من العجيب ان هذه الفاكهة يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من وصفات الطعام ، في الفقرات التالية، سنستعرض فوائد الدوريان .

ما الأسباب وراء ارتفاع سعر ثمرة الدوريان؟

يصل سعر ثمرة الدوريان الأسعار خيالية، وذلك لأن هذه الثمرة من الثمرات النادرة فيتم إنتاج ما يقارب من 20 ثمرة فقط وذلك كل ثلاث سنوات، فهي تعد نوع مهجن من أفضل وأجود الأنواع التي تمتاز بأنها عالية الجودة، وتم عرض اربع حبات من هذه الفاكهة في أحد المراكز التجارية الضخمة بإندونيسيا بسعر خيالي، فقد وصل سعر الواحدة ل 14 مليون روبية أي ما يساوي  ألف دولار، وهذا المبلغ يساوي  3 أضعاف متوسط الراتب الشهري لمواطن واحد في دولة إندونيسيا.

وقد قام العديد من المواطنين الذين يذهبون لهذا المتجر بالتقاط صور ذاتية مع هذه الثمرة بدلًا من شرائها فمن الصعب دفع هذا المبلغ في ثمرة واحدة.

ويأتي شكل فاكهة الدوريان شبيه لثمرة الشمام الصيفية المعروفة لنا، وتنتشر هذه الثمرة في جنوب شرق آسيا ولها رائحة نفاذة وذات طعم شبيه لزبدة الفول السوداني.

فوائد صحية لفاكهة الدوريان

فاكهة الدوريان، والمعروفة بلقب “ملك الفواكه”، تتمتع بعدة فوائد صحية، منها:

  • تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين B المركب، والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.
  • تعزيز الجهاز المناعي بفضل محتواها العالي من فيتامين C، تساعد الدوريان في تعزيز المناعة ومحاربة الأمراض.
  • تحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتقليل خطر الأمراض المزمنة.
  • تحتوي على الألياف الغذائية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد في منع الإمساك.
  • يمكن أن يساهم البوتاسيوم والمغنيسيوم في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.
  • تحتوي على كميات جيدة من الكربوهيدرات، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لزيادة الطاقة.
  • تحتوي على مركبات قد تساهم في تحسين المزاج وتقليل أعراض الاكتئاب.
  • تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما قد يساعد في مكافحة العدوى.