“معجزة نبته نزلت من السماء”…استنشاقها يقوي الذاكرة ويقضى على الزهايمر وثعلبة الشعر ويحسن وظائف المخ ويخفف التوتر ..متوفرة بكل بيت!

إكليل الجبل أو ما يعرف بـ “الروزماري” هو نبات يستخدم في العطور والطهي، ويتميز بفوائده الصحية والجمالية ايضا  ضروري، وجودها في مطبخك وفي خزانة أدوات العناية الخاصة بك يعتبر أمراً بالغ الأهمية.

ماهو اكليل الجبل

 

 

 

 

نبات إكليل الجبل ينتمي إلى عائلة النعناع (Lamiaceae)، ويعود أصله إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط لقد تم استخدام هذه النباتات المعمرة الخشبية كغذاء ودواء لعدة قرون.

عادةً ما يتم تحضير إكليل الجبل كعشبة كاملة مجففة أو كمسحوق جاف أما شاي إكليل الجبل والمستخلصات السائلة، فهي تصنع من الأوراق الطازجة أو المجففة تم تسجيل فوائدها واستخداماتها عبر الزمن، حيث تم استخدام إكليل الجبل تقليديًا للمساعدة في تخفيف آلام العضلات، وتحسين الذاكرة، وتعزيز جهاز المناعة والدورة الدموية، بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر.

فوائد اكليل الجبل

مصدر غني لمضادات الأكسدة ومضادات الإلتهاب

يعتبر إكليل الجبل غنيًا بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، ويعتقد أنها تساهم في تعزيز جهاز المناعة وتحسين الدورة الدموية.

أظهرت الأبحاث أن إكليل الجبل يحتوي على مضادات أكسدة غنية تؤدي دوراً مهماً في مواجهة الجسيمات الضارة المعروفة بالجذور الحرة.

تحسين عملية الهضم

  • يستخدم إكليل الجبل عادةً للمساهمة في علاج مشاكل الهضم.
  • ومع ذلك، من المهم الإشارة إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي دليل علمي يدعم هذا الادعاء.

الحماية العصبية

  • اكتشف العلماء أن إكليل الجبل قد يسهم في تحسين صحة العقل أيضاً.
  • يحتوي إكليل الجبل على مادة تُعرف بحمض الكرنوسيك، الذي يستطيع مكافحة الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة في الدماغ.