بأقل تكلفة وخلال ثواني .. فكرة عبقرية هتقدري من خلالها ترجعي الكراسي البلاستيك المكسورة جديدة من تاني .. بمكون واحد فقط جربيها حالا

لماذا تشتري كرسيا جديداً بينما يمكنك إصلاح القديم؟ إذا كنت تعتقد أن إصلاح الكراسي هو مهمة صعبة تتطلب مهارات خاصة، فأنت مخطئ، فاصلاح الكراسي البلاستيكية ليس فقط توفير للمال بل هو ايضاً عمل بيئي مسؤول، سيساعدك هذا الدليل لتقليل النفايات واطالة عمر اثاث منزلك، وفي هذا المقال سوف نريدك خطوة بخطوة إلى كيفية إصلاح أنواع مختلفة من الكراسي، حتي لو كنت مبتدئاً، كل ماتحتاجه هو بعض الأدوات الأساسية والقليل من الصبر.

كيفية إصلاح الكراسي البلاستيكية في المنزل 

تعتبر عملية إصلاح الكراسي البلاستيكية في المنزل مهمة سهلة وبسيطة، خاصة مع توفر أدوات ومواد بسيطة متمثلة في كل من لحام الأمير والفلين، هذه الطريقة آمنة وفعالة ومناسبة للعديد من أنواع الكسور في الكراسي البلاستيكية، تحتاج العملية لتوافر بعض الأدوات والمواد اللازمة تتمثل في الآتي:

  • لحام الأمير: مادة لاصقة قوية تستخدم في لصق البلاستيك.
  • فلين: يمكن استخدامه لملء الفراغات الصغيرة، أو عمل دعامات إضافية.
  • ورق صنفرة: لتنعيم الأسطح قبل اللصق.
  • مقص أو سكين: تقطيع الفلين حسب الحاجة.
  • فرشاة صغيرة: لتوزيع اللحام على الأسطح.

خطوات إصلاح الكراسي المكسورة

قم بتنظيف المنطقة المكسورة جيدا من الغبار والأوساخ باستخدام الماء والصابون، بعد ذلك قم بتجفيف المنطقة المكسورة داخل الكرسي بقطعة قماش، إذا كان هناك أي حواف بارزة وحادة داخل الكرسي قم بتنعيمها باستخدام ورق الصنفرة، وإن كان هناك فراغات كبيرة داخل الكرسي يمكنك استخدام الفلين لملئها قبل لصق القطعتين، بعد ذلك قم بتقسيم الفلين الي الشكل المطلوب ولصقه باستخدام لحام الأمير، ثم بعد ذلك ضع طبقة من الأمير فوق قطعة الفلين باستخدام الفرشاة، قم بالضغط على القطع المكسورة داخل الكرسي، واتركهم لمدة دقيقة تقريباً حتي تمام الالتصاق، ثم بعد ذلك اترك الكرسي لمدة أربعة وعشرين ساعة على الأقل حتى يجف اللحم تماماً.