أتحداك إذا كنت تعرفيها .. ضع البيض المسلوق داخل البرلمان بهذه الطريقة واصنعي أحلي بيض مخلل في حياتك .. عيالك هيطلبوه منك كل يوم

 

هل سبق لك أن تذوقت البيض المخلل؟ هذا الطبق الذي قد يبدو غريباً للبعض، هو في الحقيقة كنز حقيقي يختبئ وراء مذاق الحامض المميز وقشرته المتصدعة، البيض المخلل هو عبارة عن بيض مسلوق يتم تخليله في محلول مالح وحامض، مما يمنحه نكهة فريدة وملمساً خاصاً، علي الرغم من أن هذا الطبق قد يكون جديدا علي البعض، الا انه يتمتع بتاريخ طويل ويشتهر فى العديد من الثقافات، وخاصة فى قارة آسيا، حيث يمتاز البيض المخلل بنكهة حامضة ومالحة مميزة تجعلك اضافة مثالية للعديد من الأطباق، تعالوا معنا لنكتشف فوائد واضرار البيض المخلل،فتابعونا.

فوائد البيض المخلل

البيض المملح هذا الطبق ذو النكهة المميزة والقوام المميز، يعتبر أكثر من مجرد وجبة خفيفة، إنه مصدر غذائي غني بالعناصر الغذائية التي قد تفاجئك، له عديد من الفوائد الصحية التي تتمثل في:

  • يحتوي على بروتينات عالية الجودة، والتي تعمل علي بناء العضلات، لذا فهو مثالي جدا للرياضيين الباحثين عن القوة والباحثين عن بناء جسم رشيق.
  • نسبة البروتينات الموجودة به تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.
  • به كمية كبيرة من فيتامين د، الذي يعمل على امتصاص الكالسيوم وتعزيز صحة العظام،والأسنان.

أضرار البيض المخلل

على الرغم من الفوائد الصحية الكثيرة للبيض المخلل، إلا أنه مثل أي طعام آخر يجب تناوله باعتدال، دون الإفراط فية لأنه يؤدي إلى:

  • ارتفاع ضغط الدم، الذي يؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • ارتفاع الكولسترول، وكذلك مشاكل صحية في الجهاز الهضمي مثل الحموضة، والتسمم الغذائي.

طريقة عمل البيض المخلل 

يحتاج البيض المخلل لصنعه في المنزل إلى بيض يتم سلقه جيداً، واتركيه ليبرد تماماً، فم بتحضير وعاء زجاجي به خل وملح وتوابل على حسب الرغبة، قم بوضع المحلول علي البيض المسلوق، ضعي البيض المخلل في الثلاجة لمدة أسبوع على الأقل،بعد ذلك يمكنك القيام بالأكل منه.