خلاص مفيش هزار.. قرار عاجل من التعليم يفاجئ الطلاب وأولياء الأمور| ويطبق لأول مرة

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بان الوزارة قد أرسلت كتاب دوري إلى المديريات التعليمية والمدارس، وذلك بشأن كون الواجب المدرسي يكون موحد على مستوى كل المدارس، وهذا بجانب التقييم الأسبوعي والملخصات.

قرار جديد من التعليم يهم طلاب المدارس

وأشار وزير التعليم بأن الواجبات المدرسية والتقييم الأسبوع والملخصات، سوف يتم بثها على الموقع الرسمي للوزارة عبر شبكة الإنترنت، وكذلك صدرت تعليمات إلى موجهي عموم المواد بضرورة متابعة عمليات أداء الواجبات المنزلية وتصحيحها مع المدرسين.

الجدير بالذكر بأن الوزير قد أطلق تصريحات إعلامية تحدث فيها عن بعض التعليمات الجديدة خلال العام الدراسي الحالي 2024-2025، وطالب من المدارس الاهتمام بتنظيم دخول وخروج الطلاب مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين.

تعليمات التعليم تطبق في كل المدارس

وأكمل الوزير حديثه ليؤكد بأن الوزارة حريصة على بتهيئة المناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية؛ وذلك بهدف رفع المستوى التعليمي للطلاب ومساعدتهم على تحقيق أكبر استفادة ممكنة من المدارس.

ووجه “عبد اللطيف” جميع المدارس بضرورة الالتزام بإستخدام المعامل خلال حصص العلوم والفيزياء والكيمياء، وأي مدرسة ستخالف التعليمات السابقة سيتعرض مسؤوليها للمساءلة القانونية.

الجدير بالذكر بأن التعليم كانت قد طالبت من أولياء الأمور بضرورة متابعة غياب أبناءهم الطلاب، والتواصل مع المدرسة في حال وجود أي مشاكل، من أجل العمل على حلها في أقرب وقت ممكن، وعدم تعرض الطلاب للفصل نتيجة للغياب المتكرر.