بطبق في كل المحافظات.. قرار عاجل من الحكومة بشأن “التوكتوك” | مفاجأة تسعد المصريين

قال المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بأن هناك بعض التفاصيل الجديدة التي تخص إطلاق خط إنتاج سيارة بديلة لـ «التوكتوك»، مشددًا على إلى أن المرحلة الأولى تبدأ بـ 2800 سيارة سنوياً، بمعدل 250 سيارة شهرياً.

الحكومة تعلن طرح بديل التوكتوك

أوضح “صلاح” بأن الوزارة قد أطلقت بالفعل المرحلة الأولى والتي تستهدف انتاج أكثر من 2800 سيارة سنويًا وطرحها في الأسواق المحلية.

وأشار وزير الانتاج الحربي في تصريحاته على هامش لقاءه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن المرحلة الثانية من المشروع تستهدف إنتاج مشترك بإجمالي يتراوح ما بين 20 و30 ألف سيارة أو عربة سنوياً، بمعدل 2500 سيارة شهرياً.

جهود الحكومة لتصنيع سيارات محلية

وأوضح الوزير في حديثه، بأن نسبة التصنيع المحلي في هذه السيارة يصل لنحو 45%، مشددًا على أن المشروع يأتي في إطار رغبة الدولة وجهودها من أجل توطين صناعة العربات الخفيفة، من خلال التعاون مع شركة “إيتامكو” وكيل شركة “باجاج” الهندية.

وختم المهندس محمد صلاح تصريحاته ليؤكد بأن هذه الجهود مستمرة على مدار الفترة المقبلة، من أجل انتاج المزيد من السيارات التي تحل أزمات السوق المحلي.

ومن المتوقع بأن يستمر طرح تلك السيارة في السوق المحلي خلال الفترة المقبلة كبديل عن التوكتوك، والذي بات يسبب بعض الأزمات المرورية الملحوظة، ويشتكي منه قطاع كبير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.