«مشكلة كبيرة وحلول بسيطة».. طرق مجربة للتتخلص من البرص نهائيا بدون ترك أي أثر لن يتجرأ على دخول المنزل مرة أخرى.. الرعب انتهى

البرص من الكائنات المزعجة التي تظهر في المنازل بشكل شائع، وهو مصدر خوف للكثيرين خاصة النساء بسبب شكله المخيف ورائحته الكريهة، ووجود البرص في المنزل لا يقتصر على كونه مزعجا فقط، بل يشكل خطرا صحيا أيضًا، إذ يمكن أن يتسبب في نقل العديد من الأمراض بسبب بيضه المنتشر في زوايا البيت، الأمر الذي يدفع بعض الأشخاص إلى مغادرة منازلهم هربا من هذه الكائنات.

وسائل طرد البرص من المنزل

يتميز البرص بخفة وزنه وسرعته الكبيرة، مما يجعله يظهر بشكل متكرر في المناطق ذات المناخ الحار، خاصة في فصل الصيف، ورغم محاولة البعض قتله، إلا أن البرص مختلف عن باقي الحشرات؛ فهو قادر على البقاء على قيد الحياة حتى بعد قطع ذيله، بل ويمكنه تجديد ذيله مرة أخرى مع الوقت، وللتخلص منه نهائيًا، يُفضل ضربه على الرأس مباشرة.

وسائل القضاء على البرص للأبد

قشر البيض:
يُعتبر قشر البيض واحدًا من أكثر الوسائل الفعّالة والسريعة لطرد الأبراص، يعتقد البرص أن قشر البيض يشير إلى وجود ثعبان، مما يجعله يهرب فورًا من المكان، ولتطبيق هذه الطريقة ينصح بوضع قشر البيض الطازج مقسمًا إلى نصفين في أماكن تواجد الأبراص، وتغييره كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع للحفاظ على فعاليته.

منع البرص من دخول المنزل

ألواح الغراء:
ألواح الغراء هي وسيلة فعّالة لاصطياد الأبراص، حيث تنجذب نحو الضوء وتلتصق بالألواح، ويمكن وضع هذه الألواح عند النوافذ والمداخل لالتقاط الأبراص والتخلص منها فيما بعد.

كرات العث:
تستخدم كرات العث كحل مثالي للتخلص من الحشرات المزعجة الأخرى مثل الصراصير، النمل، والذباب، بوضعها بالقرب من المداخل والمخارج لمنع دخول هذه الحشرات والسيطرة عليها.