“ستكون أغني الأغنياء”…طريقة سحرية لاستخراج الذهب من التراب..اتحداك لو حد عرف يعمل كدة..!! ياريتني عرفتها من زماان..

يعتبر الذهب من المواد الثمينة التي تتواجد في حياتنا، حيث استخدمه القدماء كزينة وحلي للنساء، كما تم استخدامه كعملة يتم تداولها بسبب خصائصه المميزة، مثل ثبات لونه الأصفر اللامع، ومقاومته للتغير والتآكل ومن الناحية الكيميائية، يُعتبر الذهب نوعًا من الفلزات الثمينة التي توجد في باطن الأرض، حيث يتم استخراج الذهب وتحليله من بين عدة عناصر موجودة في معدن واحد مثل الرصاص والنحاس المتواجدين في الصخور والأنهار وتحت سطح الأرض.

يتم العثور على الذهب داخل بلورات صخرية على شكل عروق أو في رواسب مائية وبركانية يعتبر الذهب من المعادن القابلة للتشكيل والطرق، وبالتالي يطلق على الذهب الخام المستخرج من باطن الأرض اسم “عروق الذهب” يمكن تشكيله بمفرده أو مزجه بنسب من الفضة أو النحاس أو البلاتين.

طرق فصل الذهب عن التراب

صورة مقال طرق فصل الذهب عن التراب

تستخرج رواسب الذهب من الصخور والرمال الموجودة في باطن الأرض أو من الجبال بواسطة العديد من الأشخاص، وذلك باستخدام أجهزة حديثة مثل أجهزة الاستشعار عن بعد التي يحملها الباحثون عن التعدين.

يبدأ هؤلاء في استكشاف الجبال والرمال، وتقوم هذه الأجهزة بإرسال إشارات تنبه عند اكتشاف قشرة ذهبية تحت الأرض، مما يستدعي البدء في الحفر والبحث وتأسيس مناجم خاصة لاستخراج الذهب.

ورغم أن هذه العملية تعد مربحة للغاية، إلا أنها غالبًا ما تكون مكلفة كما تجرى محاولات للتنقيب عن الذهب بأساليب تقليدية باستخدام أدوات الحفر، حيث يتناوب عليها عدد من الأشخاص.

مرحلة التحليل والفصل

تبدأ عملية البحث عن الأحجار والتنقيب في العديد من الجبال وأعماق الأرض بهدف اكتشاف الأحجار وتجميعها في شكل حصى صغيرة أو أحجار وغالبًا ما يتم جمع حجارة الكوارتز أو الكاكار، لاحتوائها على ذرات من الذهب.

بعد اكتشافها، تطحن وتعد لفصل الذهب عن التراب، ثم تُغمر الحجارة المحتوية على الذهب في أحواض كبيرة مملوءة بماء الزئبق الأبيض، وتُغسل جيدًا مما يؤدي إلى استقرار ذرات الذهب في قاع الأحواض المعدنية، بينما ترتفع الأتربة إلى الأعلى.