«كنز من كنوز الدنيا في بيتك لا وكمان بترميه».…لا ترمي قشر البرتقال من النهاردة شوفي هتعملي بيه ايه هتتصدمي!!!!

قشر البرتقال يعتبر من بقايا الطعام التي يتم التخلص منها بعد أكل الثمرة ولكن بعد التعرف على الاستخدامات العديدة لقشر البرتقال لن تقوم أي امرأة برميه مرة أخرى وستندم على القشور التي تخلصت منها سابقاً واقد تم العثور على استخدامات متنوعة لقشور البرتقال تجعل منها منظفا متعدد الاستخدامات يمكن الاعتماد عليه في كل أسرة.

استخدامات قشور البرتقال في الطعام

يمكن استخدام قشور البرتقال في الاطعمه

تستخدم قشور البرتقال للتخلص من الرطوبة الموجودة في السكر عن طريق وضع كمية منها في أماكن تخزين أكياس السكر حيث يتم وضع بعض القشور بين كل كيس سكر وآخر لمنع حدوث تكتل في السكر نتيجة الرطوبة.

تتميز قشور البرتقال برائحتها القوية مما يجعلها تستخدم في الحلويات والمخبوزات لإضفاء عطر جميل عليها بالإضافة إلى استخدامها في الأرز البسمتي ومجموعة متنوعة من الأجبان والسلطات.

يتم وضع قشور البرتقال في زجاجة زيت الزيتون بعد غسلها وذلك لمنح زيت الزيتون نكهة البرتقال وعند استخدامه في الطهي يضيف طعماً ونكهة فريدة.

استخدامات متنوعة لقشور البرتقال في البيت

  • تستعمل قشور البرتقال في العديد من الأمور داخل المنزل وليس فقط في الطهي.
  • قشور البرتقال تعتبر أكثر فاعلية من أي مبيد حشري لطرد النمل وذلك عن طريق وضعها في زوايا البيت وأماكن تجمع النمل مما يجعله يهرب بسرعة.
  • بالنسبة للناموس والبعوض الذي يسبب إزعاجا للجميع، خاصة أثناء النوم فإنه يكره رائحة البرتقال لذا يمكن استخدام قشور البرتقال لفرك الوجه لطرد هذه الحشرات.
  • قشور البرتقال تعتبر منظفا فعالا للعديد من أنواع الأثاث في المنزل مثل الخشب وخاصة الأسطح اللامعة حيث يمكن مسحها مباشرة بقشور البرتقال ويساعد في إزالة البقع والاصفرار من صنابير المياه عن طريق فركها بقشور البرتقال.