“ولا العفريت الازرق يعرفها! ”.. طريقة تنظيف الغلاية الكهربائية من الأملاح والكلس بكل سهولة

تعد الغلايه الكهربائيه او الكاتيل من الأجهزة الأساسية في كل منزل فهي سهله في طريقه أستخدامها وتسخن المياه بكل سهوله وبطريقه سريعه وموفره للغاز تنظيف الكاتيل بأنتظام لإزاله الترسبات والأملاح التي تتجمع بداخله مع مرور الوقت.

أفضل طريقة لتنظيف الكاتيل من الأملاح:

لتنظيف الكاتيل بسهولة ودون استخدام مواد كيميائية قد تترك رائحة أو آثار كريهة، يمكنك الاعتماد على المواد الطبيعية من أفضل الخيارات:

  • هو بيكربونات الصوديوم يمكنك تحضير عجينة بسيطة من خلال مزج ملعقتين من بيكربونات الصوديوم ويمكن الأستخدام بديل وهو ملح الطعام مع ملعقة صغيرة من الماء بعد ذلك،استخدمي فرشاة ناعمة لفرك الغلاية من الداخل والخارج، مما يساعد على إزالة الترسبات بسهولة دون أي ضرر.
  • طريقة تنظيف الكاتيل بملح الليمون: . ملح الليمون هو مادة طبيعية فعّالة جدًا في تنظيف الغلايات لتنظيف الكاتيل باستخدام ملح الليمون، اتبعي الخطوات التالية ضعي ملعقة كبيرة من ملح الليمون في الكاتيل واملئيه بالماء وقومي بتشغيل الكاتيل واتركي الماء يغلي بعد الغليان، اتركي الخليط داخل الكاتيل لمدة ساعة يتم غسيل الكاتيل بشكل جيدً بالماء النظيف ستلاحظين أن الكاتيل أصبح نظيفًا تمامًا وخاليًا من أي ترسبات أو أملاح بعد اتباع هذه الطريقة.

طريقة أستخدام الكاتيل وأضراره:

يجب أستخدامه بطريقة صحيحه لان إذا تم تركه يغلي لفتره طويله سوف يحدث ماس كهربائي او حريق يجب المحافظه عليه والوقوف بجانبه حتى يغلي هذه الأساليب الطبيعية، ستحافظين على كفاءة الكاتيل وسلامته لفترة طويلة.