“لو عرفت تحلها تبقي عبقري”.. ماهو مفرد كلمة مواعين في اللغة العربية التي سقط بسببها الاف الطلاب في الثانوية العامة؟؟.. اتحداك تجاوب صح!!

تم طرح سؤال في امتحان اللغة العربية للصف الإعدادي في محافظة القاهرة يتعلق بجمع كلمة “حياة” وكانت الخيارات المتاحة للإجابة هي: الحيات أو الحيوانات أو الحيوات أو الأحياء مما سبب حيرة للطلاب وأولياء الأمور حول الإجابة الصحيحة، وسنتناول المزيد من التفاصيل في السطور التالية.

ما هو جمع كلمة الحياة

ما هو جمع كلمة الحياة
ما هو جمع كلمة الحياة

أشار الأستاذ عاطف عبد النبي أحد مشرفي اللغة العربية في محافظة المنصورة، إلى أن إجابة سؤال “كلمة الحياة” هي جمع “حيوات” تماما كما يجمع “صلاة” إلى “صلوات” وذكر أن هذا السؤال موجود في المنهج الدراسي وأيضا في بنك الأسئلة، وينبغي على الطالب أن يكون قد درسه خلال هذا العام الدراسي.

امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية

  • يبدأ اختبار اللغة العربية والخط والإملاء لطلاب الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة القاهرة من الساعة التاسعة صباحا حتى الحادية عشر والنصف صباحا.
  • يقدر عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في محافظة القاهرة اليوم الأربعاء بحوالي 200,844 طالب وطالبة موزعين على 768 لجنة، كما تم تحديد توزيع درجات مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي حيث أن المجموع الكلي لامتحان اللغة العربية هو 40 درجة موزعة على النحو التالي: 7 درجات للتعبير 9 درجات للقراءة، 10 درجات للنصوص 10 درجات للنحو ودرجتان لكل من الخط والإملاء.