“خبر زي السكر..!” 290 ألف طن احتياطي.. منجم ذهب جديد يعزز انتعاش الاقتصاد المصري..! المصرين هيطيروا من الفرحة…؟!!

أفادت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر عن اكتشاف منجم جديد للذهب في منطقة أبو مروات، وأوضح ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، في هذا الصدد عن أكتشاف المنجم الجديد.

منجم جديد للذهب في مصر

منجم جديد للذهب

قال ناجي فرج إن سعر أوقية الذهب شهد انخفاضًا بمقدار 25 دولارًا على المستوى العالمي، وبدأت أسعار الذهب في مصر في التراجع بعد إعلان وزارة البترول عن المنجم الجديد وأضاف أن منجم أبو مروات يحتوي على احتياطي استراتيجي يصل إلى 290 ألف طن، مما سيكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد الوطني، حيث يعتبر من المناجم الواعدة، ولا تزال هناك مناطق أخرى غير مكتشفة تحتاج إلى الاستكشاف.

أتون مايننج الكندية تقوم بأعمال التنقيب

أفاد ناجي أن شركة أتون مايننج الكندية ستتولى مهام التنقيب في المنجم الجديد، وذلك بعد أن قام المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بتوقيع عقد لاستثمار خام الذهب والمعادن المصاحبة في منطقة أبو مروات بالصحراء الشرقية.

تم توقيع العقد بين هيئة الثروة المعدنية والشركة الكندية بعد تحقيقها اكتشافًا تجاريًا للذهب في منطقتي حمامة غرب ورودرين، الواقعتين ضمن امتياز أبو مروات على مساحة تقارب 58 كيلومترًا مربعًا.

وأكد كل من ناجي فرج والمهندس طارق علي الملا أن الإصلاحات التي أُجريت على نظام عمل قطاع التعدين في مصر ساهمت في جذب الشركات العالمية للاستثمار في مجال التنقيب عن الذهب، مما يعد بمثابة بشائر خير لمصر.

وأضافت بعض الشركات الأجنبية المشاركة في التنقيب عن الذهب في مصر أن هذه الإصلاحات كانت دافعًا مهمًا للاستثمار، وأكدوا على ضرورة بذل مزيد من الجهود لتعجيل ضخ الاستثمارات والانطلاق في أنشطة التنقيب.