“حول مروحتك إلى تكييف بذكاء! طريقة مبتكرة باستخدام زجاجتين من الماء!”

في ظل الموجات الحارة التي يعاني منها المصريون حاليًا هناك العديد من الطرق التي يلجأ إليها الكثيرون للتخلص من حرارة الجو أهمها كيفية الحصول على هواء بارد بواسطة المروحة باستخدام أساليب سهلة وبسيطة لتحويل المروحة إلى ما يشبه جهاز التكييف.

حول مروحتك إلى تكييف بذكاء

تعتبر المروحة جهازًا لا غنى عنه في المنزل للحصول على الهواء البارد وذلك عبر اتباع خطوات بسيطة للحصول على هواء منعش يشبه هواء التكييف تمامًا ونظرًا لارتفاع أسعار أجهزة التكييف وعدم قدرة العديد على شرائها تنتشر فكرة تحويل المروحة إلى تكييف عبر عدة طرق.

حول مروحتك إلى تكييف بذكاء
حول مروحتك إلى تكييف بذكاء

الطريقة الأولى تعتمد على استخدام بعض المكونات البسيطة مثل عبوتين مثلجتين وحبال متينة يمكن من خلالها تحويل المروحة إلى تكييف مما يسهم في تبريد الهواء وترطيب الجسم بالكامل للاستمتاع بأجواء مميزة والتخلص من ارتفاع درجات الحرارة يمكن تنفيذ هذه الطريقة عبر خطوات محددة.

تبدأ بتثبيت المروحة على الأرض ثم توضع كل عبوة من الماء المثلج في اتجاه المروحة وتثبت العبوات المثلجة باستخدام الأحبال مع التأكد من عدم توصيل الماء بالكهرباء يساعد مرور الهواء من المروحة على الماء المثلج في تبريده وتعمل هذه الفكرة على تبريد الهواء بأقل تكلفة ودون الحاجة لشراء التكييف الباهظ.

أما الطريقة الثانية لتحويل المروحة إلى تكييف فتعتمد على تبخر الماء مما يخلق شعورًا بالبرودة كل ما تحتاجه هو وعاء كبير الحجم لوضعه أمام المروحة وبعض المناشف المبللة حيث تقوم بنقع المناشف في الماء ثم تضعها فوق المروحة وعند دوران المروحة يتم نفخ هذه المناشف المبللة مما يعمل على تبريد الهواء وجعل الأجواء منعشة في جميع أنحاء الغرفة.