«أول مرة يحصل».. قرار عاجل من التعليم يطبق رسمياً في جميع مدارس الجمهورية

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار جديد يتعلق بالواجبات المنزلية للطلاب في مختلف الصفوف الدراسية، حيث أكد أن الواجبات المدرسية ستكون موحدة على مستوى جميع المدارس، لضمان توحيد عملية التقييم والتحصيل العلمي بين الطلاب، مشيرا إلى أن التقييم الأسبوع والملخصات ستتم بنفس الآلية.

توجيهات هامه لأولياء الأمور

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم بث الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية والملخصات الدراسية عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم على شبكة الإنترنت، مما يسهل على الطلاب والمعلمين الوصول إليها بسهولة، كما وجه متابعة موجهي عموم المواد الدراسية لتقييم أداء الواجبات المنزلية وتصحيحها بالتعاون مع المعلمين لضمان جودة العملية التعليمية.

توجيهات هامة من وزير التعليم

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدة توجيهات تزامنت مع انطلاق العام الدراسي الجديد،  حيث هنأ الوزير جميع العاملين بالمدارس والطلاب وأولياء الأمور بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، وأعرب عن أمله في تحقيق عام دراسي مليء بالنجاحات والإنجازات.

وطالب وزير التعليم إدارات المدارس بحسن استقبال بالطلاب ومعاملتهم بأسلوب يليق بهم مع التركيز على توفير بيئة تربوية إيجابية تعزز من رغبة الطلاب في التعلم والتفاعل، مشددا على أهمية تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب من المدارس تحت إشراف المعلمين لضمان الأمن والنظام داخل المدرسة وخارجها.

وقال عبد اللطيف أن “الوزارة تهتم بتوفير بيئة تعليمية مناسبة وجيدة وآمنة وصحية للطلاب، حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم الدراسية بفعالية وضمان استمرار العملية التعليمية بسلاسة في مختلف المدارس”، وطالب جميع المدارس بمتابعة انتظام حضور الطلاب وضمان أدائهم للواجبات المدرسة بشكل مستمر ومنتظم.

وشدد وزير  التعليم على ضرورة الالتزام باستخدام الشاشات التفاعلية في الشرح داخل الفصول الدراسية لتحسين تفاعل الطلاب مع الدروس وتحقيق استفادة أكبر من العملية التعليمية، كما شدد على استخدام المعامل في حصص العلوم، الفيزياء، والكيمياء، لضمان توفير تجربة تعليمية عملية تعزز من الفهم النظري للطلاب.