“المدرس جسمه قشعر من الإجابة”…رسالة على ورقة الإجابة تسببت في حصول طالبة على صفر.. ماذا كتبت؟

شهدت كلية العلوم بجامعة طنطا حادثة غير عادية، حيث حصلت طالبة على درجة صفر في إحدى المواد بسبب رسالة كتبتها في ورقة الإجابة موجهة إلى أستاذ المادة. وقد أثار هذا الأمر ردود فعل متباينة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تداولوا نص الرسالة التي كتبتها الطالبة، والتي احتوت على عبارات تتعارض مع الأعراف الجامعية وتظهر عدم احترامها لقواعد الجامعة. فما الذي كتبته طالبة كلية العلوم؟

لم تتمكن الطالبة في قسم الحيوان بجامعة طنطا من الإجابة على أسئلة الامتحان، وطلبت من أستاذ المادة مساعدتها للنجاح حتى لا يتأثر مستقبلها. وأكدت أن الأسئلة سهلة، لكنها لم تستطع الإجابة عليها. وكتبت في رسالتها: “دكتور، أنا آسفة جدًا، أرجوك، أكتب لك هذه الرسالة، أريد أن أنجح في المادة. إذا رسبت في أي مادة، ستواجه والدتي مشكلة كبيرة. أنا أعلم أن الامتحان كان سهلًا، وقد درست بجد، لكنني حقًا لا أستطيع تذكر حتى أبسط الإجابات.”

حيث قد انتشرت رسالة الطالبة على منصات التواصل الاجتماعي، وتداولها عدد كبير من المستخدمين. وأوضح أستاذ المادة أن الطالبة حصلت على درجة صفر بسبب عدم وجود أي إجابات. وأشار إلى أنه تفاجأ أثناء تصحيح الأوراق عندما وجد أن الطالبة تركت ورقة الإجابة فارغة، وفي جزء من هذه الورقة كتبت رسالة تعبر فيها عن أن الامتحان كان سهلاً وأنها درست جيداً، لكنها لم تتمكن من الإجابة. وعلى الفور، قرر تقييم ورقتها بصفر، مؤكدًا أن تصرف الطالبة يعكس استهتارها بالمادة وأستاذها، كما أنها خلطت بين التعليم وقضاياها الشخصية.