مش للترطيب فقط.. فوائد البطيخ الرائعة التي لا يعرفها الكثيرون

يبحث الكثير خلال هذه الفترة عن أهم فوائد البطيخ، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، حيث أصبح الإقبال على ثمرة البطيخ كبيرة للغاية لأنها تعمل على الترطيب وتُشعر الجميع بالانتعاش فور تناولها، كما أنها تعين الأشخاص على تحمل درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ولا تقتصر فوائد ثمرة البطيخ على ترطيب الجسم فقط بل إنه يُساعد كثيراً في حماية جسم الإنسان من العديد من الأمراض.

فوائد البطيخ المذهلة

حرص موقع هيلث “healthline” على عرض الكثير من فوائد تلك الثمرة الرائعة التي يحرص الكثير من الأشخاص على تناولها خلال فصل الصيف للترطيب فقط، ولكن لها العديد من الفوائد الرائعة التي تحمي جسم الإنسان من الكثير من الأمراض والتي سوف نوضحها في هذا التقرير بحسب ما أشار إليه الموقع السابق ذكره.

ومن أهم فوائد البطيخ والتي لا يعرفها الكثيرون، والتي تمثل به قيمة غذائية عالية، فضلاً على أنه يطب الجيم في الحر الشديد والذي يجب تناول المياه فيه بكثرة من اجل الحفاظ على رطوبة الجسم، كما أن البطيخ من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء ويُساعد في تخفيف الحر لن به 92% ماء، مما يزيد لدى من يتناوله بالشبع وترطيب للجسم.

قيمة غذائية عالية ويقي من السرطان

يُعد البطيخ من أقل الفواكهة في السعرات الحرارية حيث أن به 46 سعراً حرارياً لكل 154 جرام من البطيخ، ومع ذلك فغنه غني بالعناصر المفيدة لجيم الإنسان والتي منها فيتامين سي والألياف المضادة للأكسدة، كما أن به مادة الليكوبين  وهى من المركبات النباتية التي لها تأثير مضاد للسرطان، وبالتالي يقلل من فرص الإصابة به.

يحسن من صحة القلب ويمنع التنكس البقعي

تعتبر أمراض القلب من الأسباب الأولى للوفاة في جميع دول العالم، ويحتوي البطيخ على العديد من المكونات الرائعة الصحية للقلب، حيث به الليكوبين والسيترولين والفيتامينات والعديد من المعادن المفيدة، كم أن مادة اللايكوبين  تعمل على حماية العين من الضمور البقعي.

يخفف وجع العضلات ويحسن الهضم ومفيد للبشرة

يحتوي البطيخ على حمض أميني وهو السيترولين، وهو يقلل وجع العضلات كما انه يُعتبر مكمل غذائي رائع، حيث تعبر عصير البطيخ شافي للعديد من التمارين ويقلل من أوجاعها، وبه فيتامين سي المفيد جداً لصحة الشعر والجلد وكذلك البشرة كم أنه يعمل على تحسين الهضم.