“مصيبة سودة لو بتعملي كدة”…احذري تجنب بعض الأخطاء عند سلق الفراخ | خلى بالك

يعتبر سلق الدجاج من الطرق الشائعة والسهلة في التحضير، إلا أن العديد من ربات البيوت قد يقعن في بعض الأخطاء التي تؤثر على جودة ونكهة الدجاج المسلوق. في هذا المقال، سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على تجنب الأخطاء الشائعة أثناء عملية سلق الدجاج.

كيفية تجنب الأخطاء الشائعة عند سلق الدجاج

سلق الدجاج هو أسلوب لتنظيفه وطهيه في الماء المغلي، ولكن هناك بعض النقاط التي ينبغي تجنبها لضمان الحصول على نتائج مرضية:

تجنب سلق الفراخ المجمدة

ينبغي تجنب غلي الدجاج المجمد، حيث أن تجميد الدجاج يؤدي إلى تجمد الدم في العروق وعند وضعه في الماء المغلي، قد يحدث انفجار، مما يؤدي إلى تغير لون الدجاج إلى البني المحمر ويكتسب طعماً ورائحة غير مستحبة.

تجنب استخدام الخل عند سلق الدجاج

من الأفضل عدم استخدام الخل عند سلق الدجاج، حيث إنه قد يزيد من رائحة أنفاس الدجاج ويجعلها أكثر وضوحًا. يُفضل استخدام عصير الليمون أو قشر الليمون أو قشر البرتقال كبديل للخل. كما ينبغي تجنب إضافة التوابل المطحونة إلى الدجاج، لأن ذلك قد يؤدي إلى تغيير لون الحساء وقد لا تكون رائحته مفضلة لديك.

نصائح هامة لسلق الدجاج

لتحقيق أفضل نكهة وطعم، يُفضل اختيار دجاج طازج. قبل البدء في سلق الدجاج، تأكدي من شطفه جيداً بالماء البارد، وأزيلي أي قطع صغيرة من الدهون الموجودة في الأجنحة والجلد. إذا رغبت، يمكنك أيضاً إزالة الأجزاء الزائدة مثل الرقبة والأجنحة. بعد ذلك، اغلي الماء في قدر كبير. ثم، ضعي الدجاج بحذر في الماء المغلي حتى يغمره الماء بالكامل.