”متقطعوش أحسنلك!”.. رسالة عاجلة من “الكهرباء” للمواطنين بشأن تيكت الملابس.. متجيش تقول معرفش

نشرت الشركة القابضة للكهرباء عبر صفحتها الرسمية مجموعة من النصائح التي تهدف إلى مساعدة المواطنين على تقليل استهلاك الكهرباء، في ظل الزيادة المستمرة في الأسعار، الأمر الذي يمثل عبئًا على العديد من الأسر….. وفي هذا السياق، نقدم لكم عبر موقع الزهراء الإخباري بعض الإرشادات لتوفير الكهرباء.

طرق توفير الكهرباء

أشارت الشركة القابضة إلى أهمية مراعاة تيكت الملابس كوسيلة فعالة لتقليل فاتورة الكهرباء، فالكثير منا يتجاهل هذه الملصقات على الملابس، غير مدركين أهميتها…. إذ توضح هذه الملصقات درجات الحرارة المناسبة لكل نوع من الأقمشة، ما يسهم في توفير استهلاك الكهرباء عند غسل الملابس.

تعليمات حول تيكت الملابس

أوضحت الشركة أن عدم الالتزام بدرجات الحرارة المحددة على الملصقات يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء وعند استخدام درجات حرارة مرتفعة بشكل مفرط أثناء الغسيل، يتطلب سخان الغسالة مزيدًا من الطاقة، ما يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في الفاتورة.

ضبط درجات الحرارة للغسالة والمكواة

أكدت الشركة أن كل نوع من الملابس يتطلب درجة حرارة مناسبة سواء للغسالة أو المكواة، فكلما ارتفعت درجة حرارة المكواة، زاد استهلاك الكهرباء، لذلك من الضروري اتباع التعليمات الموجودة على تيكت الملابس لضمان توفير الطاقة.

نصائح لتوفير الكهرباء عند استخدام الثلاجة

أخيرًا، أوصت الشركة بضرورة التقليل من فتح الثلاجة بشكل متكرر للحفاظ على برودتها كما أكدت أهمية ترك مسافة خلف الثلاجة لضمان تهوية جيدة، وإزالة الثلج المتراكم بانتظام ونصحت ايضا بتجنب وضع الطعام الساخن داخل الثلاجة لتجنب زيادة استهلاك الكهرباء.