لقاه في الزبالة.. شخص يكشف تفاصيل العثور على كنز ثمين سعره 2 مليون جنيه

شهدت الأيام الماضية بيع لوحة وعمل فني يعود للقرن الخامس عشر، لفنان عاش في عصر النهضة الألماني ألبرخت دورر، وذلك بمبلغ وصل لنحو 33 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل تقريبًا مليون و800 ألف جنيه مصري، ولكن الشيء الغريب هو إن هذه اللوحة قد عثر عليها في مكان مخصص للنفايات.

تفاصيل العثور على كنز ثمين

قالت بي بي سي البريطانية، بأن شخص يدعى مات وينتر، وهو من مقاطعة كينت، قال بأنه عثر على العمل الفني المذكور عندما كان في الحادية عشر من عمره، ولكنه لم يكن يعرف ما هو قيمة هذا العمل لحين وصوله إلى سن الشباب.

وكان التقرير قد أشار إلى إن العمل يحمل اسم “الفارس والموت والشيطان”، وقد تم التوقيع عليه من قبل الفنان الألماني في تاريخ 1513 ميلادي، وقد تم بيعه في مزاد علني عبر شبكة الإنترنت يوم الأربعاي الماضي.

ووفقًا لما ذكره مدير دار المزادات التي قامت بيبع هذا العمل الفني، فإن تلك اللوحة قد أثارت اهتمام العديد من دول العالم، والفائز بهذا المزاد كان شخص من ألمانيا يهوى اقتناء مثل هذه التحف والرسومات.

وختم تصريحاته قائلًا بأن المشتري قد دفع نحو 33390 جنيهاً إسترليني مقابل الحصول على هذه اللوحة، بما في ذلك عمولة البيع، وهذا على الرغم من كون التوقعات كانت تشير إلى إن هذا العمل الفني قد يصل إلى نحو 10 آلاف إلى 20 ألف جنيه إسترليني.

وكان مكتشف هذه اللوحة، بأنه قد شاهدها لأول مرة في الجزء الخلفي من سيارة إمراة أثناء وجوده في مكان للتخلص من النفايات، وعندما سألها إذا كان بإمكانه أخذها، أجابت بالموافقة.